عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

المستشفيات التعليمية

إعادة تشغيل قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى الأحرار بالزقازيق

قسم جراحة القلب
قسم جراحة القلب

أعادت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تشغيل إعادة تشغيل قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى الأحرار التعليمي، بالتعاون مع المعهد القومي للقلب، ومستشفى شبين الكوم التعليمي، لتبدأ في تقديم الخدمة للمرضى من جديد. 



صرح د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، بأنه فى إطار التكامل والتعاون بين وحدات الهيئة المختلفة لنقل الخبرات العلمية والتدريبية تنفيذا لخطة التدريب والتعليم الطبي المستمر التي تنتهجها الهيئة حاليا، للاستفادة من النخبة المميزة من الأساتذة والاستشاريين التي تزخر بها وحدات الهيئة، حيث تضم الهيئة من الكوادر العلمية من الحاصلين على درجة الدكتوراه وأعلى الشهادات الطبية، ما ينعكس في النهاية على مستوى الخدمة الطبية المقدمة داخل وحدات الهيئة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات وزيرة الصحة والسكان، فقد تم اليوم إعادة تشغيل قسم جراحه القلب والصدر بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق بالتعاون والتنسيق الكامل مع المعهد القومي للقلب، ومستشفي شبين الكوم التعليمي، وذلك لتوفير الأساتذة المتخصصين للقيام بعمليات القلب المفتوح بغرض القضاء على قوائم الانتظار، وتدريب شباب الأطباء بالمستشفى لضمان استمرارية الخدمة الطبية بكفاءة ونجاح.

وأفاد بأن اليوم تم إجراء أول جراحة قلب مفتوح بالقسم بأيدي د. أحمد مصطفى عمران استشاري جراحة القلب والصدر بمعهد القلب، وقام بالتخدير د. حنان فخر الدين رزق قنديل استشاري التخدير شبين الكوم التعليمي، بمعاونة فريق طبي من مستشفى الأحرار التعليمي مكون من د. إبراهيم محمد عفيفي ود. محمد عبد الله موسى ود. سارة مبارك إبراهيم وأطباء الرعاية د. محمد  عبد العزيز ود. مينا سامي.

وأضاف بأن ذلك يأتي بعد أن قام المستشفى بدوره على أكمل وجه في مواجهة جائحة كورونا بموجاتها الثلاث وضربت الأطقم الطبية بها أروع الأمثلة في الإخلاص والتفاني في أداء الواجب، حيث يقوم المستشفى بخدمة ما يقرب من ١٠ ملايين مواطن من أبناء محافظتي الشرقية والدقهلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز