عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تحقيقها المركز الرابع "مريم": النظام الجديد أفضل بكثير من الحفظ والتلقين

وسط فرحة غامرة قالت مريم جرجس مجيد مجدي، الرابع مكرر بين أوائل الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بمجموع 400 درجة، انها كانت تحلم كثيرا أن تكون من ضمن أوائل الجمهورية ولك تتوقع بأن تكون بالفعل ضمن الأوائل. 



 

أضافت  علمت بكوني من الأوائل من التليفزيون خلال مؤتمر الوزير لإعلان النتيجة، وكنت اسمع انا والدتي المؤتمر الصحفي حتى ينتهي لايستطيع الحصول على النتيجة من خلال الموقع الإلكترونى وفوجئت بصورتي ضمن الأوائل.

 

وأشارت إلى أنه لم يكن لديها عدد معين من الساعات اذاكر فيه وأسرتها بذلت معي مجهودا كبيرا خلال العام الدراسي، حصلت على دروس خصوصية "أون لاين" 

وأكدت مريم انها تحلم بالالتحاق بكلية الهندسة رغم محاولة الأسرة أن التحق بعلمي علوم لاستكمال مسيرتهم  فوالدي الدكتور "جرجس" يعمل طبيب قلب وأوعية دموية بمستشفي المنيا العام، والدتي الدكتورة "داليا" تعمل طبيبة صيدلانية بمستشفي النساء والتوليد التابعة لجامعة المنيا.

أضافت "مريم" أن لديها شقيقة واحده هي "ميريل" طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتعملت منها أن المذاكرة والاجتهاد أمانة. 

 

وأوضحت "مريم" أن نظام الثانوية العامة الجديد أفضل بكثير من النظام القديم لأنه يعتمد علي الفهم وليس الحفظ وهو أمر لم يعتاد عليه الطلاب من قبل ولكن أفضل من الحفظ والتلقين ، موجه رسالة لكل الطلاب المقبلين علي امتحانات الثانوية العامة بأن يجتهدوا ولايخافوا من النظام الجديد.

وقال الدكتور جرجس مجيد والد مريم، إنه سمع بخبر حصول ابنته علي المركز الرابع أثناء تواجده داخله مكتبه بمستشفي المنيا العام، ولم يستوعب الخبر في وقته حتي أنه أغلق الباب علي نفسه لمدة ربع ساعة، ثم أنهالت عليه المكالمات التليفونية للتهنئة بتفوق ونجاح "مريم".

أما والدتها فاكدت أن مريم متفوقة منذ صغرها ووجودها بالحضانة بدولة بتسوانا وقتها حيث كان يعمل الوالد ملحق كطيب قلب وأوعية دموية بالسفارة المصرية بدولة بتسوانا حيث ولدت وعاشت فترة الحضانة هناك ثم عودنا إلى مصر والتحقت بالتعليم الابتدائي حيث كانت الأولى على مستوى المحافظة وحصلت على الشهادة الاعدادية بتفوق أيضا وتركنا لها حرية الاختيار في الالتحاق بقسم علمي رياضة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز