عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 15 أغسطس

عاجل| علي زين يطير لبرشلونة وميار شريف في المركز الثاني واستعدادات كأس العالم للدراجات

علي زين
علي زين

شهد أمس الأحد 15 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 15 أغسطس

أخبار الأهلي

فينجادا يزور الأهلي

قام البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، ومساعده محمد وهبة، اليوم الأحد، بزيارة مقر قطاع الناشئين بالنادي الأهلي. وحرص خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي، ومايكل بروكيتش المدير الفني للقطاع، على استقبال فينجادا ومساعده والترحيب بهما، فيما قام فينجادا بمتابعة أجزاء من تدريبات فرق القطاع، وأبدى إعجابه بالمستويين الفني والبدني للاعبين، كما دخل في حديث مطول مع خالد بيبو وبروكيتش حول أساليب التدريب وخطط اللعب. وتفقد فينجادا منشآت قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، سواء قاعة المحاضرات أو غرفة «الساونا والجاكوزي»، وعيادة الناشئين وصالة الجيم، وملاعب التدريبات

 

بوش سعيد بـ«سلة» الأهلي

أعرب الإسباني أوجستي بوش، المدير الفني الجديد لفريق «رجال سلة الأهلي» عن سعادته بتوقيع عقود تدريب الفريق، وبالعمل داخل نادٍ كبير بحجم وشعبية النادي الأهلي، وهو ما لمسه منذ اللحظات الأولى لدخوله مقر النادي بالجزيرة ظهر اليوم.

وأوضح أن المفاوضات مع الأهلي انتهت سريعا، نظرا للتفاهم والتقارب في وجهات النظر، وتطلعه للتعاون مع منظومة العمل داخل النادي الأهلي والتي تساعد على النجاح وتهيئ المناخ للعمل بقوة لتحقيق طموحات الجميع في الفترة القادمة.

وقال أوجستي: «سعيد للغاية بالدعم الكبير الذي لمسته من مجلس إدارة النادي الأهلي في مرحلة المفاوضات، بجانب الدعم الجماهيري الكبير الذي يعد من الأسباب الرئيسية في قبولي عرض تولي قيادة «رجال سلة الأهلي» لأنه فريق كبير وقادر على المنافسة والتتويج بكل البطولات».

وأضاف أنه سيبدأ العمل سريعا مع جهازه المعاون؛ استعدادا للموسم الجديد، بحثا عن انطلاقة قوية تستهدف المنافسة والعمل بقوة على الفوز بكل البطولات.

وقال إن مرحلة الإعداد تحتاج إلى فترة زمنية مناسبة؛ من أجل بدء الموسم بشكل قوي، خاصة أنه يعرف الكثير عن الأهلي ولاعبيه، مشددا على أن الوقت القادم سيشهد وقوفه بدقة على كل نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق؛ بهدف تشكيل مجموعة قوية ومتجانسة قادرة على المنافسة وتلبية طموحات الجميع.

وأضاف أوجستي: «رجال سلة الأهلي يمتلك لاعبين مميزين، وقائمة متجانسة مما يساعده على النجاح وعلى العمل بقوة في الفترة القادمة؛ استعدادا لانطلاقة المنافسات في الموسم الجديد».

 

أخبار ألعاب أخرى

الجودو يقرر فتح باب الانتخابات

قرر مسؤولو اتحاد الجودو، برئاسة مطيع فخر الدين، إعادة فتح باب الترشح من جديد، بعد قرار اللجنة الأولمبية بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها عدد من الاتحادات بشأن الانتخابات قبل انطلاق الدورة الأولمبية طوكيو 2020.

وكان من المقرر أن تقام انتخابات اتحاد الجودو، غدا الاثنين، وذلك قبل صدور قرار اللجنة الأولمبية.

 

اجتماع مهم لليد اليوم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اجتماعا مهما لمجلس الإدارة اليوم الاثنين، لبحث عدد من الموضوعات الهامة فنيا وإداريا.

ومن المتوقع أن يتضمن الاجتماع مناقشة تقرير مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بالإضافة إلى تقييم أداء المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا وما قدمه خلال الفترة الماضية.

ويشهد الاجتماع أيضا مناقشة ملف الانتخابات، حيث من المقرر أن تبدأ الاتحادات في فتح باب الترشح بداية من يوم 28 أغسطس الجاري.

 

الشباب والرياضة تستعد لكأس العالم للدراجات

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واتحاد الدراجات المصري برئاسة الدكتور وجيه عزام حاليا العمل على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات الخاصة بتنظيم بطولة كأس العالم ووضع الرتوش النهائية لإخراجها بالشكل الذي يليق بشكل وسمعة مصر.

ومن المقرر ان تبدأ فعاليات هذا الحدث العالمي بتدريبات تجريبية غير رسمية، في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس، والتدريب الرسمي من 28 إلى 31 أغسطس، على أن يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة يوم 31 أغسطس، وتنطلق السباقات من 1- 5 سبتمبر المقبل.

 

علي زين يطير إلى برشلونة

غادر أمس الأحد، علي زين لاعب المنتخب المصري لكرة اليد والمنتقل حديثًا لصفوف برشلونة الإسباني، استعدادًا لبداية الموسم مع الفريق الكتالوني.

وانضم النجم المصري لصفوف برشلونة قادمًا من فريق الشارقة الإماراتي بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد.

ومن المقرر، أن يغيب «زين» لفترة تصل إلى 4 أسابيع إثر الإصابة التي تعرض لها اللاعب مع المنتخب المصري في دور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أمام المنتخب الفرنسي مما يعني غيابه عن استعدادات الفريق للموسم الجديد.

 

ميار شريف تكتفي بالمركز الثاني في بطولة إسبانيا المفتوحة

اكتفت ميار شريف بطلة مصر في التنس الأرضي بالمركز الثاني في بطولة إسبانيا الدولية للتنس، بعد الخسارة أمام الهولندية ارنثا روس المصنفة الأولى في البطولة 0-2 في المباراة النهائية.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يختتم استعداداته للمصري

اختتم فريق الكرة بنادي سموحة تدريباته مساء أمس، الأحد، استعداداته لمباراة المصري المقرر لها مساء اليوم الاثنين في الدوري الممتاز.

 

ويتدرب الفريق مساء اليوم بسموحة ثم يدخل الفريق معسكرا مغلقا استعدادًا لمواجهة المصري والتي يدخلها الموج الأزرق من أجل حصد نقاط المباراة الثلاث لتأكيد بقائه المربع الذهبي.

 

سيمو يجري الصليبي

أجرى عبد السميع إبراهيم سيمو، لاعب الاتحاد السكندري، جراحة الرباط الصليبي، اليوم، بعد إصابته في مباراة الزمالك الأخيرة.

كان سيمو قد أعلن عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مباراة الزمالك، ضمن منافسات الدوري المصري.

كان سيمو قد أعلن عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مباراة الزمالك، ضمن منافسات الدوري المصري.

 

أخبار عالمية

إشبيلية يتعاقد مع مدافع بريمن

تعاقد نادي إشبيلية الإسباني مع السويدي لودفيج أوجوستينسون مدافع فيردر بريمن الألماني

وقال فرانك باومان المدير الرياضي لبريمن أمس الأحد «لودي أخبرنا بالفعل في وقت سابق أنه يرغب في اللعب في المستويات العليا».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز