عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 11 أغسطس

عاجل| ميسي يبدأ فصلًا جديدًا في باريس وسر هزيمة اليد من إسبانيا

شهد أمس الأربعاء 11 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 11 أغسطس

أخبار الزمالك 

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم.. استعدادا للإسماعيلي

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون العودة إلى القاهرة صباح أمس الأربعاء بعد الانتهاء من مباراة الاتحاد السكندري في الإسكندرية.

ومنح الجهاز الفني للزمالك، اللاعبين راحة اليوم الأربعاء من التدريبات، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس المقبل بشكل طبيعي استعدادا للقاء الإسماعيلي المقبل.

 

أخبار اتحاد الكرة

بيراميدز والمصري في الكونفدرالية

تأهل فريقا بيراميدز والمصري البورسعيدي، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، عقب خسارة الاتحاد السكندري من الزمالك بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدوري الممتاز.

وأرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطابا لاتحاد الكرة لإخطاره بمشاركة أول 4 فرق في الترتيب الحالي بمسابقة الدوري بالبطولات الإفريقية في الموسم المقبل نظرا لعدم نهاية المسابقة حتى الآن، واقتراب انطلاق المسابقات القارية، وأرسل مسؤولو الجبلاية عقب نهاية المباراة الأسماء المشاركة في بطولات كاف.

 

أخبار عالمية

باريس يتعاقد مع ميسي رسميًا

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء أمس الثلاثاء، تعاقده بشكل رسمي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ناديه السابق برشلونة الإسباني.

 

ميسي: متحمس لفصل جديد في مسيرتي

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، "متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في صفوف باريس سان جيرمان"، وذلك عقب إعلان الفريق انضمام البرغوث الأرجنتيني رسميًا إلى صفوف الفريق.

أكد ذلك في تصريح نقله الموقع الرسمي للنادي الباريسي أمس.

 

الخليفي: ميسي سيصنع التاريخ معنا

أكد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، إن اللاعب ليونيل ميسي يعد إضافة قوية للفريق لمواصلة اللعب على أعلى مستوى والفوز بالألقاب، معربًا عن سعادته باختيار ميسي الانضمام إلى النادي الباريسي.

وقال الخليفي في تصريح صحفي، إن ميسي سيصنع التاريخ مع زملائه في الفريق.

 

أومتيتي يفكر في الرحيل

ذكر موقع سبورت مول البريطاني أمس الأربعاء، أن لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم صامويل أومتيتي قد يفكر في الرحيل عن ناديه الكتالوني إذا تلقى عروضا مميزة.. مشيرا إلى احتمالات ترجح أن فريق ليون الفرنسي مهتم بإعادة التعاقد مع اللاعب.

وأوضح الموقع الإلكتروني أن اللاعب الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم كان يميل بشدة للخروج من النادي في الوقت الذي كان فيه رئيس النادي جوان لابورتا ورفاقه يحاولون التفاوض على صفقة جديدة مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي أكمل الآن الانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف "على الرغم من رحيل ميسي، لا يزال برشلونة يسعى لخفض فاتورة رواتبه وسط وضع مالي يائس، ومن المعتقد أن أومتيتي هو أحد الأسماء الموجودة في قائمة التخفيض، ومع ذلك، فإن صفقة اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 27 عامًا مع العملاق الكتالوني لن تنتهي حتى عام 2023".

 

باريس يقدم ميسي في مؤتمر صحفي

عقد نادي باريس سان جيرمان، مؤتمرًا صحفيا أمس الأربعاء، لتقديم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعبًا بالنادي الفرنسي لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم آخر.

وتحدث ميسي خلال المؤتمر الصحفي عن أمور كثيرة أبرزها اللعب بجوار نيمار والرحيل عن برشلونة وغيرها.

 

مبابي يسعى للرحيل

يسعى النجم الدولي كيليان مبابي إلى الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الشهر الجاري، حيث أصبحت نية اللاعب واضحة في عدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي، رغم أن الأخير يواصل بث التفاؤل بشأن تمديد عقد مبابي، إلا أن اللاعب لا يرغب في تجديد عقده، ويرفض كافة العروض التي يقدمها له ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي.

 

ميسي: الرحيل عن البارسا كان صعبًا

أكد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي أن رحيله عن نادي برشلونة الإسباني كان صعبا للغاية بالنسبة له، لكنه عندما وصل إلى باريس رأى سعادة كبيرة لا توصف في وجوه الكثيرين.

 

الترجي يفسخ عقد النقاز

فسخ التونسي حمدي النقاز، تعاقده مع نادي الترجي التونسي، بالتراضي، قبل نهاية تعاقده الذي يربطه بالنادي بموسمين.

وتشير التقارير إلى اقتراب اللاعب من العودة للدوري المصري مرة أخرى، سواء للزمالك الذي أبدى باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض رغبته في عودة اللاعب، أو بيراميدز أو فاركو الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.

 

ميسي يريد المشاركة أمام ستراسبورج

أبلغ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ناصر الخليفي مالك النادي، رغبته في المشاركة أمام ستراسبورج في افتتاح مباريات الدوري الفرنسي لكرة القدم موسم 2021/2022، وفقًا لما نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وأضافت الصحيفة الشهيرة، أن ميسي العائد من إجازة بعدما توج بكأس كوبا أمريكا قبل شهر، طلب المشاركة في المباراة الأولى لباريس بالدوري، ويطمح في التتويج بالبطولات خاصةً دوري أبطال أوروبا.

 

بوتين يكرم الرياضيين الروس المتوجين في طوكيو

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم لتكريم الرياضيين الروس المتوجين في الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة طوكيو في الفترة بين 23 يوليو الماضي وحتى 8 أغسطس الجاري.

 

نفاد قمصان ميسي مع باريس

نفدت قمصان الأرجنتيني ليونيل ميسي النجم الجديد لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الحاملة للرقم 30، من منافذ بيع النادي خلال 30 دقيقة فقط، منذ أن طرحت بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لتقديمه كلاعب جديد في النادي، وعرضها للبيع في الموقع الإلكتروني للنادي.

 

مدة غياب راموس

كشفت تقارير صحفية فرنسية، أمس الأربعاء، عن مدة غياب سيرجيو راموس عن فريق باريس سان جيرمان.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، من بعض التقارير الفرنسية، فإن راموس يعاني من إصابة ستبعده حتى شهر أكتوبر المقبل.

 

ألعاب أخرى

أيمن صلاح يكشف سبب الهزيمة من إسبانيا

تحدث أيمن صلاح٬ رئيس بعثة منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو 2020، عن سبب هزيمة الفراعنة أمام إسبانيا.

وقال أيمن صلاح في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "الشباب والرياضة": "المنتخبات الأوروبية كانت تعلم قوة لاعبي منتخب مصر خلال البطولة، والإجهاد بجانب إصابة على زين سبب الهزيمة أمام إسبانيا وعدم حصولنا على الميدالية البرونزية".

وتابع: "نجحنا في الفوز على منتخبات كبيرة مثل السويد وألمانيا، ولاعبي منتخب مصر يتميزون بالجرأة وظهر هذا في المباريات، نحن وصلنا لمرحلة أن لاعبي الفراعنة يستطيعون تحقيق الفوز على أي منتخب كبير".

وعن عقد روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لليد قال: "عقد المدرب الإسباني باروندو ممتد حتى نهاية شهر يونيو من عام 2022، وهو سعيد بالتواجد مع منتخب مصر، ونجح في تطوير أداء الفراعنة في الفترة الماضية".

واختتم: "باروندو شخصيته مميزة مع اللاعبين، ووضع خطة تطوير أداء منتخب مصر لليد في السنوات القادمة".

 

"الخماسي" يكرم الجندي.. الأحد

يقيم الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان في الواحدة من ظهر الأحد المقبل بفندق هيلتون مصر الجديدة مؤتمرا صحفيا لتكريم أحمد الجندي لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث صاحب فضية أولمبياد طوكيو.

 

شنط مصر تضيع في طوكيو

أخطأت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في إرسال شنط الفوج الأخير من البعثة المصرية العائدة إلى القاهرة بعد إرسال الشنط إلى مطار هايندا في حين أن البعثة توجهت لمطار ناتاري الذي ستغادر منه عائدة إلى القاهرة.

وينتظر أفراد البعثة والفوج الأخير منها إحضار الشنط بعد إعادة توجيه الأتوبيس الذي ينقل الشنط إلى المطار الصحيح، بعد تقديم اعتذار لبعثة مصر عن هذا الخطأ، ويضم الوفد الأخير كلا من البعثة الطبية وباقي بعثة الكاراتيه والخماسي الحديث.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يوافق على استضافة مباراتي الزمالك أمام دجلة والإنتاج

وافق نادي بيراميدز على طلب نادي الزمالك باستضافة مباراتيه أمام وادي دجلة والإنتاج الحربي في الجولتين ٣١ و٣٣ من الدوري الممتاز والمحدد لها يومي ١٧ و٢٣ أو ٢٤ من شهر أغسطس الجاري، لتقاما على ملعب النادي بالدفاع الجوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز