عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حرائق الجزائر تحاصر السكان واتهام "أياد إجرامية" بإشعال النيران (فيديو)

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

آخر مستجدات، حرائق الغابات في الجزائر، والتي زادت اليوم الخميس، اشتعالاً مع موجة الحر التي تضرب شمال إفريقيا.



 

 

 

وحسبما ذكرت شبكة تليفزيون هيئة الأذاعة البريطانية “BBC”، كانت عشرات الحرائق، قد اشتعلت في مناطق شمال الجزائر بفعل الرياح القوية وظروف الجفاف الشديد ووسط موجة حر تجتاح شمال إفريقيا.

آخر مستجدات.. النيران ألتهمت ما لا يقل عن 65 شخصًا

تسببت حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجزائر حتى الآن في مقتل ما لا يقل عن 65 شخصًا، من بينهم 28 جنديًا تم نشرهم لمساعدة رجال الإطفاء.

 

وتعتبر الحرائق في منطقة القبائل الجبلية من أسوأ الحرائق في تاريخ البلاد، وألقى المسؤولون باللوم على العديد منهم في الحرق العمد. وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حدادا وطنيا ثلاثة أيام على الضحايا.

اندلع ما مجموعه 69 حريقا، يوم الأربعاء الماضي، وسط موجة حر تجتاح شمال إفريقيا، حيث اشتعلت النيران بفعل الرياح القوية وظروف الجفاف.

  

وفي منطقة تيزي وزو الأشد تضرراً، فر السكان ودُمرت العديد من المنازل، يعيش العديد من الضحايا في قرى نائية.

وقالت الـ”BBC” إن السلطات الجزائرية ألقت القبض على عدة أشخاص للاشتباه في اندلاع حرائق، لكن المسؤولين لم يعطوا تفاصيل. وتعرضت خدمات الطوارئ فوق طاقتها وتقترب الجزائر من إبرام صفقة مع شركاء أوروبيين لاستئجار طائرات مكافحة الحرائق. على موقع التواصل الاجتماعي “Facebook”، كانت هناك دعوات للأطباء المتطوعين لتقديم الدعم.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو يظهر وصول النيران إلي المناطق السكنية.

وعنونت الصحيفة اللندنية مقطع الفيديو بـ”مأساة في الجزائر... الحرائق تحاصر السكان واتهام "أياد إجرامية" بإشعال النيران”.

لمشاهد الفيديو اضغط على الرابط هنا

من المتوقع أن تستمر موجة الحر عبر شمال إفريقيا حتى نهاية الأسبوع، حيث تصل درجات الحرارة في الجزائر إلى 46 درجة مئوية “115 فهرنهايت”.

تسببت الحرائق في دمار العديد من دول البحر المتوسط ​​في الأيام الأخيرة ، بما في ذلك تركيا واليونان ولبنان وقبرص.

وتأتي الحرائق في الوقت الذي أصدرت فيه الأمم المتحدة تقريراً هاماً جاء فيه أن آثار تغير المناخ أكثر حدة مما كان يعتقد سابقاً. تغير المناخ: تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ هو `` رمز أحمر للإنسانية '' تقرير الأمم المتحدة عن المناخ هو "دعوة للاستيقاظ مخيفة"

آخر مستجدات.. هل تسوء حرائق الغابات؟

وحذر التقرير من أن أنماط الطقس القاسية المتزايدة التي يمكن أن تغذي حرائق الغابات ، مثل موجات الحر والجفاف، ستصبح أكثر شيوعًا إذا لم يتم اتخاذ إجراء قريبًا.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز