عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

العراق وباكستان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأربعاء، مع نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، سُبُل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين والمسائل ذات الاهتمام المُشترَك .



 

وأكد وزير الخارجية العراقي حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، أهمّية تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُسهِم في تحقيق تطلّعات بغداد وإسلام آباد، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ على مُختلِف الصُعُد.

 

وأعرب عن تطلّعه لتطوير التعاون الأمنيّ في مجال مكافحة الإرهاب، خاصّة أنّ لدى بغداد وإسلام آباد تجربة طويلة في هذا الشأن، وأهمّية عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الباكستانيّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرات التفاهم بين البلدين.

 

وناقش الجانبان تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس، وتنشيط التعاون الاقتصادي، والتجاري، بين البلدين.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الباكستاني رغبة بلاده بتحويل العلاقات السياسية الجيدة إلى الميادين الاقتصادية وتطلعها الى مزيدٍ من التعاون المُشترَك مع العراق في جميع المجالات، اهمها التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب والقضاء على فكره المتطرف، و السياحة الدينية وتسهيل منح سمات الدخول للزوار الباكستانيين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز