عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| هدية الرئيس السيسي لأسرة فريال خلال مداخلته ببرنامج التاسعة (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

  أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، مداخلة تليفونية ببرنامج التاسعة على القناة الأولي بالتليفزيون المصري، هنأ خلالها أسرة فريال أشرف، الفائز بالميدالية الذهبية في لعبة الكاراتيه بأولمبياد طوكيو٢٠٢٠. 



 

 

وأعلن الرئيس السيسي خلال المداخلة، أداء فريال أشرف وأسرتها فريضة الحج على نفقة الدولة، مشيراً إلى أن فريال استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليا في هذا المحفل الدولي الكبير.

 

وأشار إلى أن فريال أدخلت السعادة ليس على المصريين فقط بل على كل شعوب المنطقة من خلال هذه اللعبة المحببة والتي يمارسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام ١٩٧٠.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن اسرة فريال، من خلال الفيديو الذي بثته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كانت تعيش مع فريال اللعبة لحظة بلحظة.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فريال قدمت صورة رائعة لكل بنت وكل شابة مصرية في سنها.

إطلاق اسم فريال أشرف على أحد المحاور الجديدة  

وزف رئيس الجمهورية خلال المداخلة بشري إلى اللاعبة فريال أشرف الفائزة بميدالية ذهبية، وزملائها الفائزون بميداليات أولمبية في أولمبياد طوكيو 2020، بإطلاق أسمائهم على المحاور والكباري والطرق الجديدة، لترد اللاعبة بتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مرددة هتاف "تحيا مصر تحيا مصر".

وخلال المداخلة طلب مقدم البرنامج يوسف الحسيني، أن يتبني رئيس الجمهورية، فكرة إعداد بطل أولمبي في مختلف اللعبات ليرد الرئيس بأن الدولة قامت بإنشاء عدد من المنشاة الرياضية من المدنية الأولمبية في العاصمة الإدارية بالإضافة إلى الاستادات والمدن الشبابية، مشيرًا إلى أن أعداد بطل أولمبي، مسؤولية الأسرة والمجتمع وليس الدولة فقط.

 

كما وجهت السيدة عزة والدة اللاعبة الأولمبية فريال، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يتم الاهتمام بخريجي كليات الصيدلة الذين لا يملكون القدرة على شراء وتأسيس، صيدليات بأن تتوالى الدولة هذا الأمر من خلال البرنامج القومي حياة كريمة، وأثنى رئيس الجمهورية، على الفكرة ووعد ببحثتها ودراسة تنفيذها.

كما أجرى وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضة مداخلة بالبرنامج متحدثاً عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال الرياضة

وفي ذات السياق، أبدت اللاعبة فريال أشرف، سعادتها بان تكون سبباً في إسعاد 100 مليون مصري، متطرقة إلى تفاصيل حصولها على ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو. وتحدثت فريال عن فضل والدتها ووالدها عليها وتأثيره على شخصيتها.  

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز