عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مباحث التموين تضبط نحو 7.5 طن لحوم وأسماك فاسدة قبل ترويجها بالأسواق

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة بجميع محافظات الجمهورية؛ لمكافحة كافة صور الغش التجاري، ما أسفر عن ضبط نحو 7.5 طن لحوم وأسماك فاسدة قبل ترويجها بالأسواق.



 

واستهدفت الحملات - التي شنت على مدى 24 ساعة - العمل على مراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، مكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ألف و407 قضايا متنوعة، أبرزها ضبط نحو 5 أطنان لحوم، و2.5 طن أسماك مجمدة ومملحة، معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، مما يشكل خطراً على الصحة العامة للمواطنين.

 

كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط مالك مخزن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص بالقاهرة، وبحوزته 48 ألفا و150 قطعة مستلزمات طبية (كمامة، جوانتي، سرنجة)، مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وتشكل خطراً على الصحة العامة؛ وذلك قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق ويجري استمرار الحملات لتحقيق الانضباط في الأسواق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز