عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طالع".. موعد اختبارات القدرات 2021 للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2022

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

 موعد اختبارات القدرات 2021 للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2022 تزايد بحث الكثيرين عنه عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وايضًا عن شروط النجاح في اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية، وأماكن أداء اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية.  



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، موعد اختبارات القدرات للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وشروط النجاح في اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية.. إليكم التفاصيل.

 

 موعد اختبارات القدرات 2021 للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  موعد اختبارات القدرات 2021 للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2022 حيث تبدأ يوم السبت الموافق 7 أغسطس 2021، وتستمر اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية، حتى يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021، وذلك بالجامعات التالية أسماؤها:  "القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدلتا التكنولوجية، وبني سويف التكنولوجية".

 

الجامعات التكنولوجية

 

الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة، بنسبة ٢٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2021/2022، ولجميع المتقدمين في اختبارات قبول.

شروط النجاح في اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية

 

تتكون اختبارات القدرات للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالًا اختياريًا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية.

 

أماكن أداء اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية

 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

 

الجامعات التكنولوجية رافد جديد في مسارات التعليم العالي

 

جدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا جديدًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، حيث تستهدف تخريج كوادر فنية مدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل، كما أن الشراكات التي تعقدها هذه الجامعات مع الجامعات التكنولوجية ببعض دول العالم ذات الخبرة الجيدة في هذا المجال، وكذلك التدريب العملي بالمصانع والشركات بالمجتمع المحلي المحيط بهذه الجامعات تجعل خريجي هذه الجامعات قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.

 

الدرجات العلمية للجامعات التكنولوجية

 

الجامعات التكنولوجيا تمنح الدرجات العلمية الآتية: "الدبلوم العالي المهني في التكنولوجيا في التخصص، البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص، الماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص، الدكتوراه المهنية في التكنولوجيا في التخصص".

اقرأ أيضًا:

معلومات عن تنسيق الجامعات 2021.. كيف تنجح في اختبارات القبول بالجامعات التكنولوجية؟

 

"اقترب" ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس وكود الطالب.. إليك التفاصيل

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الجمعة 6 أغسطس 2021

هذا الفيديو قد يعجبك:

لقاء السيد الرئيس مع الإعلاميين والصحفيين عقب افتتاح المدينة الصناعية "سايلو فودز" بالسادات‎

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز