عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط دخول اختبارات القدرات بجامعة المنصورة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أعلنت جامعة المنصورة بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، خلال الفترة من 7 حتى 12 أغسطس المقبل. 



 

ونرصد خلال السطور القادمة، الشروط الواجب اتباعها لدخول اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية.

 

في البداية يجب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق "https://tansik.egypt.gov.eg/qodrat/default.aspx"، والحضور للكلية في السابعة صباحًا، وإحضار إيصال الحجز، وصورة من الرقم القومي، و3 صور شخصية، وصورة رقم الجلوس. 

 

كما يشترط إحضار الأدوات الشخصية، وهي قلم جاف أزرق، وكمامة طبية، زجاجة كحول، وزجاجة مياه، وفيزا بها مبلغ 450 جنيهًا، تابعة للبنك الأهلي، أو بنك مصر، أو بنك الأسكندرية، أو ميزا، أو مرتبات. 

 

وحددت جامعة المنصورة الزي الرسمي لحضور الاختبارات الشخصية، وهو للبنين قميص أو تيشيرت أبيض، وبنطلون كحلي، وحذاء أسود، كما يجب قص الشعر على نمرة 2، وحلاقة الذقن تمامًا. 

 

وفي الاختبارات البدنية، يفضل ارتداء تيشيرت أبيض، وشورت أسود، وشراب أبيض، وحذاء رياضي، وعند اختبار القوام فيتم ارتداء مايوه سباحة، وألا يقل الطول عن 165سم.

 

أما للفتيات، فيشترط ارتداء بلوزة بيضاء، وبنطلون أو جيب أسود، وحذاء أسود في الاختبار الشخصي، أما البدني فيفضل تيشيرت أبيض، وبنطلون رياضي، وشراب أبيض، وحذاء رياضي خفيف، وعند اختبار القوام فيتم ارتداء مايوه سباحة، وألا يقل الطول عن 155سم.

 

وتعقد الاختبارات للبنين أيام "السبت، والاثنين، والأربعاء"، وللفتيات "الأحد، والثلاثاء، والخميس"، ويتضمن اليوم الأول تسجيل الحضور، ودفع الرسوم، وإجراء كشف طبي مبدئي، وقياس الطول والوزن والقوام. 

وفي اليوم الثاني تجرى الاختبارات البدنية، والمهارات الرياضية، وفي اليوم الثالث تجرى المقابلات الشخصية.

ويجب على الطالب الالتزام بتعليمات قائد المجموعة، لتجنب إلغاء الاختبارات، والإجراءات الاحترازية، وشروط الملابس المطلوبة، على أن تعلن النتيجة في اليوم التالي لإنهاء الاختبارات على موقع التنسيق، ثم يوقع كشف طبي دقيق على الطلاب المقبولين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز