عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طريق الصعيد الصحراوي الغربي.. شريان جديد للتنمية في صعيد مصر

طريق الصعيد الصحراوي الغربي
طريق الصعيد الصحراوي الغربي

أكدت وزارة النقل، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الطريق الصحراوي الغربي من القاهرة حتى المنيا بطول ٢3٠ كم، وأصبحت جاهزة للافتتاح الرسمي.



 

وقامت الصفحة الرسمية لوزارة النقل، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنشر صور بيانات وصور قالت أن المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها شملت تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض رصف 12 متراً، وإنشاء طريق أسفلتي للشاحنات يضم 3 حارات في اتجاه أسيوط بعرض رصف 11 متراً، وطريق خرساني يضم حارتين في اتجاه القاهرة بعرض رصف 9 أمتار لتحمل الشاحنات الثقيلة القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، فضلاً على إنشاء 21 عملاً صناعياً بواقع 5 كبارى و16 نفقا.

 

وطريق الصعيد الصحراوي الغربي، سيكون جزءا من محور القاهرة/ كيب تاون، وسيكون محورا حرا للمساهمة  في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد. 

 

كما أعلنت وزارة النقل، أن المشروع  يدخل ضمن مجموعة الطرق التي سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS بها والتي وجه بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من مخاطر حوادث السيارات وتوفير الحماية والسلامة للركاب المسافرين، كما يدخل هذا الطريق ضمن المشروع القومي للطرق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز