عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الصناعات الغذائية: مدينة "سايلو فودز" تضيف قيمة إنتاجية كبيرة لقطاع الصناعة

مدينة الصناعات الغذائية سايلو فودز
مدينة الصناعات الغذائية سايلو فودز

قالت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز " التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  تعد صرحا صناعيا عظيما يضيف قيمة إنتاجية واقتصادية هائلة لقطاع الصناعة والسلع الغذائية.



وأوضح حسن الفندى نائب رئيس غرفة السكر عضو مجلس إدارة الغرفة -  أن المدينة ستعمل على رفع جودة المنتجات، خاصة وأنها شيدت على أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة؛ ما يرفع القدرة التنافسية بين المصانع المصرية التي تعمل على تطوير نفسها.

وتابع أن "كل ذلك سينعكس إيجابيا على جودة المنتجات المصرية داخليا وخارجيا؛ ما يسهم في زيادة معدل الصادرات المصرية إلى الخارج، مشيرا إلى أن هذه المدينة الصناعية العملاقة تعمل على إحداث تكامل بين سلاسل القيمة في صناعة "الصناعات الغذائية"؛ ما يسهم في تحقيق التنافسية الإنتاجية". ونوه بأن المدينة ستعمل على توفير الكثير من فرص العمل للشباب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن قطاع الصناعات الغذائية يعتبر أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد، خاصة وأن مصر لديها كافة الإمكانيات والمقومات وخبرات وتاريخ طويل في هذا المجال الحيوى الجاذب للاستثمار. 

يذكر أن مجمع الصناعات الغذائية (سايلو فودز) يضم عددا من المصانع تم تنفيذها كمرحلة أولى منها مطحن الدقيق، ويضم صوامع القمح بإجمالي 14 صومعة بطاقة إنتاجية 230 ألف طن، ومصنع البسكويت بطاقة 68 ألف طن سنويا، ومصنع المكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع المخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات، فضلا عن مصنع الروتو بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن سنويا، ومصنع للدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب بطاقة إنتاجية 6 آلاف طن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز