عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات يتزايد البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بالتعليم الجامعي، عن موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات، والجدول الزمني للعام الدراسي الجديد.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لجميع الطلاب موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات.. إليكم التفاصيل.

 

موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات

 

 أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات، والجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2021/2022، الذي يبدأ يوم السبت 9 أكتوبر المقبل، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا؛ لتنتهي في 13 يناير 2022.

 

امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، تبدأ يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهي في 3 فبراير 2022.

 

إجازة منتصف العام الدراسي الجديد

 

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجازة منتصف العام، تبدأ اعتبارًا من السبت 5 فبراير، وتنتهي الخميس 17 فبراير 2022.

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022

 

أشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الفصل الدراسي الثاني، يبدأ في 19 فبراير 2022، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا؛ لتنتهي الخميس 9 يونيو 2022، وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خلال شهري يونيو ويوليو 2022، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بأن عددًا من الكليات، ستبدأ الدراسة بها خلال العام الجامعي 2021/2022 منها: كلية الألسن جامعة الفيوم. كلية طب الأسنان جامعة المنوفية. كلية الألسن بفرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة. كلية العلاج الطبيعي جامعة السويس. المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية جامعة بني سويف. وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنشاء كلية السياحة والفنادق جامعة أسوان وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة سوهاج، وكلية التربية للطفولة المُبكرة جامعة جنوب الوادي.

 

اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات

 

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد وافق على تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد، التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهي كليات: "الإعلام، التربية الرياضية، الفنون الجميلة، التربية الموسيقية، الجامعات التكنولوجية، والتربية النوعية "شعبة المسرح التربوي – التربية الفنية – شعبة التربية الموسيقية"، التمريض "كليات والمعاهد الفنية للتمريض"، السياحة والفنادق، الفنون التطبيقية"، وذلك للعام الجامعي 2021/2022.

 

اقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2021.. إليك التفاصيل

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الثلاثاء 3 أغسطس 2021

هنا لينك موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2021.. اعرف التفاصيل

 

لا يفوتك:

بعد نشر الــ10 والـ20 جنيهًا البلاستيكية.. تعرف على مميزاتها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز