عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الري يبحث مع استشاريين هولنديين موقف تنفيذ برنامج التعاون مع الحكومة الهولندية

 بحث وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، مع مجموعة من الاستشاريين الهولنديين، تنفيذ برنامج التعاون المقترح بمنحة من الحكومة الهولندية، والتعرف على احتياجات الوزارة فيما يخص الدراسات التطبيقية وتنفيذ مناطق ريادية لتطبيق هذه الدراسات، بما يخدم محاور الخطة القومية للموارد المائية 2017 - 2037 وتحقيق استراتيجية الأمن المائي. 



وقال وزير الري إن محاور برنامج التعاون تتضمن العديد من المجالات مثل تأهيل الترع، الري الحديث، مراقبة نوعية المياه، الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية، تقييم وتحديث شبكة لمراقبة آبار المياه الجوفية السطحية، نمذجة تداخل مياه البحر مع المياه العذبة، واستخدام البرامج الحديثة لنمذجة إدارة وتوزيع المياه، بالإضافة لحزمة من الدورات التدريبية لبناء قدرات المتخصصين والباحثين في مجال إدارة المياه.

كما استعرض الاستشاريون الهولنديون النجاح الكبير الذي حققه الجانب الهولندي في التعامل مع موجة الفيضانات العارمة التي ضربت أوروبا الشهر الماضي، بأقل قدر من الخسائر. 

يذكر أن التعاون بين مصر وهولندا يعود لأكثر من 40 عاما منذ تأسيس المجلس الاستشاري المصري الهولندي بين الحكومتين المصرية والهولندية، ويتم تبادل الخبرات بين الحكومتين في العديد من موضوعات تخطيط وإدارة الموارد المائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز