عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021

حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021 يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وكل المهتمين بالثانوي العام، وأولياء أمور الطلاب، عن حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021.

 

حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021

 

نبين حقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021، حيث تداولت صفحات الغش الإلكتروني، بعض أسئلة امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، إضافة إلى الإجابات، فيما تتبع فريق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تطابقها مع الأسئلة الحقيقة لامتحان الأحياء.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة العمليات المركزية، المسؤولة عن امتحانات الثانوية العامة، ضبطت طالبة، لحيازتها (تابلت مهكر) وتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة الأحياء على الإنترنت، وذلك بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن أي طالب يسرب جزءًا من أسئلة الامتحان، سيحرم من دخول الامتحانات، لمدة عامين.

 

امتحانات الثانوية العامة 2021

 

ولحقيقة تسريب امتحان الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021، غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم المسؤولة عن امتحانات الثانوية العامة، رصد ست حالات غش ونشر إلكتروني في امتحان مادتي (الأحياء) و(الإستاتيكا) في الثانوية العامة 2021.

 

 تغيير في شكل الأسئلة

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة، تقوم على تغيير أسلوب التقييم إلى أسلوب يقيس مهارات حقيقية بشكل ممنهج، وهناك تغيير في شكل الأسئلة، يقوم عليها مئات الأساتذة من خلال مواصفات ودرجات الصعوبة والقياس من خلال الفهم والتحليل والعمق، مؤكدًا أنه جرت إتاحة المنصات التعليمية للطلاب للمذاكرة والتريب والمراجعة من خلالها.

 

 شهادات على مستوى عالمي

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، على ضرورة التخلص من فكرة أن الطالب يتعلم فقط لإعداده للثانوية العامة والتنسيق، فالتعليم هدفه حياة يعيشها الطالب ويتعلم فيها، والوزارة تبذل قصارى جهدها في توفير كتب ومناهج للطلاب ذات مستوى عالٍ، تؤهلهم للحصول على شهادات على مستوى عالمي يستطيع الطلاب بها المنافسة عالميًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم عمل منصة "حصص مصر"، ومنصة البث المباشر ومحتواهما يغني جميع الطلاب عن الدروس الخصوصية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الثانوية العامة لهذا العام كانت بمثابة مفاجأة رغم التنبيهات السابقة منذ ثلاث سنوات بالاختلاف، حيث قدمت الدولة مجانًا محتوى للثانوية العامة، ذلك بجانب المتاح حاليًا من اكتمال البنية التحتية في المدارس الثانوية، علمًا بأن الطلاب لديهم مليونا تابلت، بالإضافة إلى أن الدفعة الجديدة سيتم تسليمهم 700 ألف تابلت أخرى.

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، حيث بدأت امتحانات الثانوية العامة، الشعبة العلمية، يوم السبت الموافق 10 يوليو 2021، حيث أدى طلاب الثانوية العامة، علمي، مادة اللغة العربية، وسوف تنتهي امتحانات الثانوية العامة، يوم الاثنين الموافق 2 أغسطس المقبل.

   

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد عشرة أيام من الانتهاء من آخر امتحان لطلاب الثانوية العامة، ومن المقرر الانتهاء من الامتحانات يوم الاثنين المقبل الموافق 2 أغسطس، أي أنه من المقرر الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، منتصف أغسطس 2021، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات.

 

اقرأ أيضًا:

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية السبت 31 يوليو 2021

 رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2021 بمدارس المتفوقين

اعرف الآن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.. إليك التفاصيل

هذا الفيديو قد يعجبك:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز