عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 28 يوليو

عاجل| حطب يحفز "المصارعة" وأرقام قياسية لـ"الأحمر" والأولمبي في ربع النهائي وبوش يقود الأهلي

شهد أمس الأربعاء فعاليات رياضية  مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 28 يوليو

أخبار الأهلي

رسميًا.. بوش بقود سلة الأهلي

أعلن النادي الأهلي، رسميًا تعيين الإسباني أوجستي بوش المدير الفني السابق للزمالك مديرًا فنيًا لسلة الأهلي للرجال، حيث أعلن الكابتن رؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي للنادي الأهلي أن اختياره وقع على الإسباني أوجستي بوش، لتولي مهمة الفريق الأول لكرة السلة للرجال في الموسم الجديد.

 

محاضرة فنية لموسيماني عن أسوان

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبي الأهلي قبل انطلاق مران الفريق، الذي أقيم بعد عصر أمس على ملعب التتش بالجزيرة.

واستعرض موسيماني خلال محاضرة الفيديو نقاط القوة والضعف في فريق أسوان، الذي يواجه الأهلي مساء غدٍ الخميس في الدوري الممتاز.

واستمرت محاضرة الفيديو لمدة 60 دقيقة قبل انطلاق مران الأهلي، وشهدت عرض بعض النقاط الفنية عن مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة، لتفادي أي أخطاء والتركيز على النقاط الإيجابية.

 

 

أخبار الزمالك

السبت إغلاق ملعب أبو رجيلة

أعلنت إدارة نادي الزمالك، إغلاق ملعب ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة بشكل تام يوم 31-7-2021

ووضعت إدارة النادي منشورات بمحيط الاستاد تفيد بغلق تام للملعب لمدة يوم واحد وهو يوم السبت 31-7-2021، نظرا لأعمال الصيانة.

 

تدريبات فنية خفيفة للزمالك

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على التركيز على بعض التدريبات الفنية الخفيفة خلال تدريبات الفريق صباح أمس الأربعاء في ملعب التدريب بمعسكر برج العرب.

وقام كارتيرون وجهازه المعاون أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد، بشرح بعض التعليمات الفنية للاعبين، لتنفيذها خلال التقسيمة التي خاضها الفريق.

وركز الجهاز الفني للزمالك خلال التقسيمة على التحدث مع اللاعبين لتنفيذ الدور الفني المطلوب من كل لاعب، والتركيز على منحهم التعليمات بضرورة الاعتماد على سلاح التسديدات، وسرعة نقل الكرة.

 

كارتيرون يطمئن على شيكابالا

شهدت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء جلسة سريعة بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب وقائد الفارس الأبيض.

وجاءت جلسة كارتيرون وشيكابالا من أجل اطمئنان المدرب الفرنسي على حالة شيكا، بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها بالعضلة الأمامية، حيث أكد المدير الفني للاعبه أنه لم يكن يريد التعجل في عودته قبل تنفيذ البرنامج التأهيلي بالشكل الأمثل ليعود جاهزا بنسبة 100%.

انتظم شيكابالا في تدريبات الزمالك الجماعية أمس لأول مرة بعد الخضوع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

 

تعليمات فنية لإسلام جابر

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بمنح إسلام جابر لاعب الفريق تعليمات فنية خاصة خلال تدريبات أمس الأربعاء الصباحية.

وظهر جابر في التدريبات بأكثر من دور داخل الملعب، سواء في الجبهة اليسرى أو وسط الملعب، حيث ركز كارتيرون على تجهيزه بالشكل الأمثل من الناحية الفنية كونه يجيد اللعب في أكثر من مركز.

 

قياسات فنية للاعبي الزمالك

قام البرتغالي فيرناندو ريبيرو مدرب الأحمال بفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعمل قياسات للحالة البدنية للاعبين، وإعداد تقرير عنهم لتقديمه للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض.

واطلع كارتيرون على نتائج القياسات البدنية للاعبين، حيث أشاد المدرب الفرنسي بالحالة البدنية القوية لهم خلال التدريبات الحالية بمعسكر الفريق ببرج العرب بالإسكندرية.

 

حازم إمام يبدأ المرحلة التأهيلية الثانية

بدأ حازم إمام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي للتعافي من الإجهاد العضلي، وذلك على هامش مران أمس.

وأدى حازم إمام تدريبات بالركض حول الملعب، بعدما كان يخضع لتدريبات في صالة الجيمانزيوم خلال الأيام الماضية.

 

أخبار ألعاب أخرى

صفوت يغادر طوكيو

غادر محمد صفوت لاعب منتخب مصر للتنس، اليابان عائدا إلى مصر، بعد نهاية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

حطب يحفز لاعبي المصارعة

عقد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 جلسة مع لاعبي منتخب المصارعة بحضور اللواء عصام النوار رئيس اتحاد المصارعة من أجل تحفيز اللاعبين وتأكيد ثقة البعثة المصرية في قدراتهم في المنافسة بقوة في منافسات المصارعة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

أرقام قياسية لأحمد الأحمر

دخل أحمد الأحمر لاعب منتخب مصر لكرة اليد أمس الأربعاء، التاريخ بعد الفوز على اليابان في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بمنافسات اليد في أولمبياد طوكيو 2020.

الأحمر ساهم في فوز مصر على اليابان واقتراب الفراعنة من التأهل للدور الثاني، بعدما سجل 8 أهداف في اللقاء كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف، وتخطى أسطورة الزمالك والمنتخب الوطني لاعب مصر السابق حسين زكي، ليصبح الهداف التاريخي لمصر في الأولمبياد برصيد 78 هدفا.

وبذلك استحوذ الأحمر على جميع الأرقام القياسية، حيث أصبح الهداف التاريخي لمصر في كأس العالم والأولمبياد.

 

منتخب التايكوندو يصل القاهرة

وصل صباح أمس الأربعاء إلى مطار القاهرة الدولي بعثة منتخبنا الوطني للتايكوندو وكان في مقدمتهم الثنائي الأولمبي هداية ملاك وسيف عيسى المتوجان أول من أمس بميداليتين برونزيتين بأولمبياد طوكيو.

وكان في استقبالهما كل من محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، نيابة عن الدكتور أشرف صبحي المتواجد في طوكيو لمتابعة دورة الألعاب الأولمبية، بجانب مسؤولي نادي الصيد.

 

بعثة الكانوي والكياك تصل طوكيو

وصل إلى طوكيو صباح أمس الأربعاء بعثة منتخب الكانوي والكياك المكون من مؤمن مهران وسما أحمد للمشاركة في المنافسات تنطلق يوم 2 أغسطس القادم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

أخبار عالمية

الريال يعلن إصابة ألابا بكورونا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني إصابة ديفيد ألابا، لاعب الفريق بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19

وأكد ريال مدريد إصابة اللاعب بالفيروس من خلال نتائج المسحة التي خضع لها.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

غريب سعيد بالتأهل لربع نهائي طوكيو

أعرب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، عن سعادته البالغة بتأهل المنتخب للدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" حيث فاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين اليوم الأربعاء، ليحسم بطاقة العبور لدور لثمانية رفقة منتخب إسبانيا عن المجموعة الثالثة.

وقال شوقي غريب- في تصريحاته عقب اللقاء- إن المنتخب الوطني تأهل لدور الثمانية بأولمبياد طوكيو عن جدارة واستحقاق، مشيرا إلى أن المنتخب حسم صعوده بنفسه دون الحاجة للنظر في نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين إسبانيا والأرجنتين.

وأضاف غريب "لعبنا اليوم بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم، ولم نندفع هجوميا بشكل كبير.. وما زال منتخب مصر لم يقدم كل ما لديه في البطولة حتى الآن"، مشيدا بأداء ثلاثي الدفاع أحمد حجازي ومحمود الونش وأسامة جلال وحارس المرمى محمد الشناوي.

وعن مواجهة البرازيل في الدور ربع النهائي للأولمبياد، أوضح شوقي غريب أن منتخب مصر حدد هدفه منذ البداية، ويسعى لتحقيقه بغض النظر عن هوية المنتخبات التي نواجهها، مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة على المنتخبين، متمنيا أن يحالف التوفيق للمنتخب المصري، ويتمكن من العبور للدور نصف النهائي.

 

أكرم توفيق: منتخبنا أثبت أنه من أفضل الفرق

قال أكرم توفيق لاعب خط وسط المنتخب الأولمبي لكرة القدم، إن المنتخب المصري أثبت أنه أحد أفضل الفرق في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو ٢٠٢٠"، وذلك بعد التأهل للدور ربع النهائي للمسابقة.

وأوضح أكرم توفيق- في تصريحاته عقب اللقاء- أن لاعبي المنتخب تعاهدوا قبل مباراة أستراليا على تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية، وهو ما تحقق بالفعل بعد المستوى المميز الذي قدمه الفريق خلال اللقاء.

وعن مواجهة المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي للأولمبياد، أشار لاعب الأهلي إلى أن كل مباراة ولها ظروفها الخاصة، مؤكدا أن المنتخب سيقاتل من أجل تحقيق الانتصار والعبور للدور نصف النهائي.

وأضاف أكرم توفيق "الفوز على أستراليا سيمنحنا الثقة قبل لقاء البرازيل، سنستعد بكل قوة للمباراة القادمة، ونتمنى مواصلة الانتصارات".

 

المنتخب يتحرك إلى تيتم لملاقاة البرازيل

يستعد منتخب مصر الأولمبي، للتحرك إلى مدينة تيتم اليابانية، صباح اليوم الخميس، بالقطار استعدادًا لمواجهة البرازيل، في إطار منافسات الدور ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020.

 

الشناوي سابع أفضل لاعب في المجموعات

حصد محمد الشناوي حارس منتخب مصر الأولمبي، المركز السابع في قائمة أفضل لاعب بدور المجموعات من منافسات كرة القدم رجال في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وحل الشناوي سابعًا في قائمة الأفضل، بعدما قاد منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، إلى الدور ربع النهائي من الأولمبياد، ولم يستقبل مرماه خلال 3 جولات إلا هدف واحد من المنتخب الأرجنتيني، وحافظ على نظافة شباكه أمام منتخبي إسبانيا وأستراليا.

 

عبد الحفيظ يهنئ الشناوي والمنتخب الأولمبي

أجري سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، اتصالًا هاتفيًّا بمحمد الشناوي كابتن الفريق وحارس مرمى المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، لتهنئته وجميع لاعبي الأهلي بعد فوز المنتخب الأولمبي على استراليا ظهر اليوم ،الأربعاء، والتأهل إلى دور الثمانية في الأولمبياد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز