عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 22

عاجل| افتتاح طوكيو اليوم والأهلي يعالج أخطاءه

شهد أمس الخميس 22 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف«» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية«» اليومية، وأهمها:



النشرة  الرياضية اليومية  ليوم  الخميس22يوليو

أخبار  الأهلي

موسيماني: نعمل على علاج الأخطاء

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني يعمل بشكل مستمر على تحسين الأداء وعلاج الأخطاء، وهذه سمة كرة القدم بشكل عام، وهو ما ظهر خلال مباراة البنك الأهلي.

وأوضح موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الأهلي لم يظهر بالشكل المطلوب وهناك بعض الأخطاء، والفريق أهدر فرصًا عديدة في الشوط الأول كانت كفيلة بحسم النتيجة.

وأضاف: «لن أتحدث عن أعذار أو غياب اللاعبين الدوليين أو أداء الحكام. كنا نعرف من البداية بغيابهم، ووافقنا على ذلك من أجل مصلحة المنتخب الأولمبي، رغم أن البطولة الأولمبية خارج الأجندة الدولية، وهناك أندية كثيرة في أوروبا رفضت ترك لاعبيها».

وتابع موسيماني تصريحاته مؤكدًا أن الأهلي سيقاتل على اللقب، ولا بديل عن ذلك وهناك متغيرات عديدة، ولا مجال سوى القتال حتى آخر لحظة وانتظار المتغيرات.

 

أخبار  الزمالك 

تدريبات بدنية للاعبين

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية بفندق الإقامة خلال مران أمس الخميس.

ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين خلال معسكر الإسكندرية.

وفضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون الاكتفاء بالتدريبات البدنية خلال المران الصباحي أمس الخميس.

ويخوض الفريق مرانه المسائي على ملعب فندق الإقامة في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

تدريبات  تأهيلية  لشيكابالا  وروقا

خاض الثنائي محمود عبد الرازق «شيكابالا» ومحمد أشرف «روقا» لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خلال مران الفريق الصباحي أمس الخميس.

ويخضع الثنائي لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة، حيث اشتكى «شيكابالا» من آلام في العضلة الأمامية، بينما اشتكى «روقا» من آلام في وتر صابونة الركبة.

 

أخبار  ألعاب  أخرى

 

حطب يعقد اجتماعات قبل الافتتاح

عقد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 عدة اجتماعات أمس الخميس من أجل التنسيق والترتيب للمشاركة في حفل الافتتاح المقرر إقامته اليوم الجمعة. 

واجتمع المهندس هشام حطب مع المهندس الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة وفي حضور المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية وعمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وأفراد البعثة الإدارية خالد حسن وأحمد سعيد وأحمد أسعد وأحمد عبد العليم وأسامة صادق العلاقات العامة من أجل مراجعة كافة الترتيبات ومراجعة الزي مع جميع اللاعبين المشاركين وأعلام مصر التي سيتم حملها في حفل الافتتاح والتأكد من تجهيز كافة الإجراءات لضمان ظهور بعثة مصر بأفضل شكل يليق باسم ومكانة وقدرات مصر.

 

اجتماع فني للتايكوندو قبل الافتتاح

أقيم صباح أمس الخميس الاجتماع الفني لمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي ستنطلق رسميًا صباح اليوم الجمعة، برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

 

حطب: التعادل مع إسبانيا جيد

أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 أن نتيجة تعادل المنتخب الأولمبي لكرة القدم سلبيا أمام نظيره الإسباني جيدة.

 

الأثقال البارالمبي ينتظم في معسكر قبل طوكيو

انتظم صباح أمس الخميس منتخب رفع الأثقال البارالمبي في معسكر مغلق بالمركز الأولمبي بالمعادي استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

ومن المقرر أن تطير بعثة منتخب رفع الأثقال البارالمبي يوم ١٩ أغسطس المقبل لليابان تمهيدا للمشاركة في الدورة.

 

بسملة السلاموني تستعد لطوكيو

بدأت بسملة السلاموني لاعبة الترايثلون التدريبات في القرية الأولمبية بطوكيو استعدادا للمشاركة في المنافسات الرسمية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

طابور عرض للبعثة المصرية بروفة لطوكيو

أجرت البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو بروفة الزي للبعثة المصرية قبل المشاركة في طابور عرض والتأكد من تطابق الزي مع كل لاعب وعدم وجود أي خلل حتى تظهر البعثة المصرية بأفضل شكل يليق باسم وسمعة مصر.

حيث أشرف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة على عملية التجارب لكل المشاركين في حفل الافتتاح وعددهم 58 فردا بحضور الدكتور الباسل عبد الله نائب رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.

 

العريان: المنتخب الأولمبي لن يشارك في طابور العرض

أكد شريف العريان، السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية، أن المنتخب الأولمبي لن يشارك في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بسبب بعد المسافة لتجنب إرهاق اللاعبين.

 

إراحة منتخب اليد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة «تن»: أن المنتخب الوطني لليد لن يشارك في حفل افتتاح الأولمبياد هو الآخر لأنه يخوض مباراة بعد الافتتاح مباشرة.

ولفت إلى أنه سيتم إراحة كل اللاعبين الذين يخوضون مباريات في اليوم التالي من حفل الافتتاح.

 

توقعات ميداليات الأولمبياد

وأشار: «لدينا آمال وطموحات من أجل إحراز عدد جيد من الميداليات في أولمبياد طوكيو، والتوقعات تشير إلى تحقيق من 6 إلى 8 ميداليات».

 

محاضرة فنية لليد

ألقى الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة اليد بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني محاضرة فنية بالفيديو للاعبي المنتخب استعدادا لمواجهة البرتغال يوم 24 يونيو الجاري في أول مواجهات الفريق بنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

حجازي: مباراة إسبانيا كانت صعبة وقوية

أكد أحمد حجازي، مدافع وقائد منتخب مصر الأولمبي، أن مباراة اليوم أمام إسبانيا في افتتاحية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، جاءت صعبة وقوية.

وقال حجازي في تصريحات عقب المباراة: البدايات دائما تكون صعبة خاصة عندما تكون أمام فريق قوي مثل إسبانيا، كنا مستعدون بشكل جيد للمباراة. وأضاف: ونقطة مهمة في دور المجموعات، وإن شاء الله المباريات القادمة ستكون أفضل لنا على مستوى الاستحواذ.

 

أخبار  عالمية 

الروس الأكثر خضوعًا لكشف المنشطات

ذكرت الوكالة الدولية لاختبارات الكشف عن المنشطات، أمس الخميس، أن الرياضيين الروس من بين الأكثر خضوعا لاختبارات قبل أولمبياد طوكيو بعد تورط روسيا في فضيحة منشطات واسعة النطاق في الألعاب السابقة.

 

أخبار  أندية  أخرى

سموحة يعود للتدريبات

يعود الفريق الكروي الأول بنادي سموحة إلى تدريباته على ملاعب النادي بسموحة تحت قيادة مديره الفني أحمد سامي بعد انتهاء الإجازة التي منحها للاعبين أول وثاني أيام العيد، على أن يبدأ تجمع الفريق في السادسة مساء في النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز