عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 19 يوليو

عاجل| كورونا تلقي بظلالها على طوكيو وموسيماني يكشف سر العاشرة

اسئشهد أمس الاثنين 19 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف".أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية".اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 19 يوليو

أخبار الأهلي

موسيماني يكشف سر العاشرة

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن سر تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في النهائي الإفريقي.

وقال موسيماني في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “أوضة اللبس”: "أهتم بتحليل لاعبي الخصم بأفضل صورة قبل أي مباراة، أستمع إلى الجميع وأتلقى الأفكار من الجميع لأصل لأفضل شكل يمكن أن ألعب به، والتنوع والمرونة التكتيكية هو أهم ما يميز طريقة اللعب التي ألعب بها".

وتابع: "أؤمن بقدرتنا على الفوز في جميع المباريات، من خلال تصدير الطاقة الإيجابية والتخلص من الجوانب السلبية، وإن تمكنت من ذلك فأنت قادر على الفوز على أي أحد حتى إن كنت بكأس العالم للأندية".

وحول سر التتويج باللقب الإفريقي العاشر، قال موسيماني: "هزيمتنا من سيمبا التنزاني تسببت في استفاقة لاعبي الأهلي والفوز بالبطولة الإفريقية العاشرة بعد ذلك، فقد كنا نحتاج مثل تلك المباراة لنعلم أننا لن نفوز على الجميع".

وأكمل: "مواجهة سيمبا كانت الأصعب في مشوار الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، إنهم فريق مميز ويلعبون بخطط معقدة، وكذلك مواجهتا صن داونز والمريخ كانتا من أصعب المباريات خلال البطولة".

وأردف: "بينما كان اللاعبون يركضون للاحتفال بعد الفوز على نهضة بركان بكأس السوبر الإفريقي، وعدت الجماهير بالفوز بالبطولة الإفريقية".

وشدد المدير الفني للمارد الأحمر: "استمع للجميع قبل اتخاذ أي قرار، الجهاز المعاون وكذلك اللاعبين، وأخبرت جهازي المعاون أنني لن أنجح إلا بآرائهم، ربما يكون الأهلي ليس الأفضل ولكننا مختلفون".

وحول تعرضه للانتقادات قال: "لم أشعر بالضيق من الانتقادات التي تعرضت لها، لأنها أحيانا تكون جيدة، أنا مستمع جيد، وأهتم بتحويل الانتقادات السلبية لجوانب إيجابية".

واختتم بيتسو موسيماني حديثه قائلًا: "أنا أسعد شخص بالعمل مع الأسطورة محمود الخطيب، فهو دائما متواجد معنا بالأوقات الصعبة، لا يتحدث كثيرًا ولكنه يدعمني فقط، إنه مختلف عن أي رئيس نادٍ تعاملت معه من قبل، لأنه كان لاعبا كبيرا ويفهم جيدا كرة القدم، وأعتبر نفسي محظوظا بالعمل مع شخصية مثله".

 

يانكون يؤكد جاهزية علي لطفي

كشف ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى النادي الأهلي، أن علي لطفي جاهز للمشاركة بشكل أساسي مع النادي الأهلي، في ظل تواجد محمد الشناوي مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

وتحدث يانكون في تصريحات تليفزيونية قائلًا: "علي لطفي جاهز بشكل كامل للتواجد في المباريات المقبلة، وهو يعمل بكل قوة.. أن تجلس على مقاعد البدلاء لا تفعل شيئًا، يجب أن تكون جاهز دومًا".

وأضاف: "بكل تأكيد نحترم قرار مشاركة الشناوي مع منتخب بلاده في الأولمبياد، يجب احترام هذا القرار، ومنتخب مصر يأمل في الحصول على ميدالية والجميع يدعمه".

واستمر: "نحن نثق في علي لطفي، وكذلك مصطفى شوبير فهو يقدم أداء جيد في التدريبات، وأيضًا لدينا حمزة علاء".

وأكمل يانكون: "أثق في حراس الأهلي، علي لطفي لعب أمام الزمالك بشكل جيد، شوبير يقدم مستوى جيد وهو مستقبل للنادي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "حارس المرمى بشر في النهاية، الجميع يرتكب أخطاء، لكن الأهم هو كيفية تجاوز هذا الأمر، في الموسم الحالي نتحدث عن خطأ للشناوي، قلت له لا يوجد مشاكل عليك أن تستمر، الحارس الجيد عندما يُخطئ يجب أن يعود أقوى".

 

بواليا: لا أفكر في الرحيل

كشف والتر بواليا، لاعب النادي الأهلي أنه لا يفكر في أي عروض للرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة، مطالبًا الجماهير بتقديم الدعم والمساندة له.

وتحدث بواليا في تصريحات تليفزيونية قائلًا: "أنا لاعب في النادي الأهلي، ولم أقدم كل شيء لدي وأحاول أن أفعل ذلك وسأظل أساعد الفريق".

وتابع: "أريد الدعم من جماهير الأهلي، ومواصلة التدريب والتطوير من نفسي، وأحاول أيضًا تسجيل الأهداف وسأظل أفعل ذلك".

وأكمل حديثه عن التتويج بدوري أبطال إفريقيا قائلًا: "الحصول على اللقب العاشر في دوري أبطال إفريقيا إنجاز عظيم بعد المجهود الذي بذلناه، بالطبع هناك ضغط على المهاجمين وهو أمر طبيعي".

وأتم تصريحاته موضحًا حديثه قائلًا: "نحن نضغط بعضنا البعض عن طريق التدريبات، وجميعنا نساعد بعضنا البعض حتى إن لم نحرز أهدافًا أو نشارك في المباريات".

 

أخبار عالمية

كورونا تلقي بظلالها على افتتاحية طوكيو

ذكرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أمس الاثنين، أن إصابات كورونا بفريق جنوب إفريقيا لكرة القدم قد تؤثر على المباراة الافتتاحية أمام اليابانوقالت اللجنة- وفقا لوكالة أنباء (كيودو) اليابانية- إنها حددت 21 شخصًا مصابون.

 

يونايتد يضم نيجيز قبل البارسا والريدز

ذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية أمس الاثنين، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي تفوق على نظيريه برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي في سباق ضم نجم وسط أتلتيكو مدريد الإسباني ساؤول نيجيز.

 

أخبار ألعاب أخرى

سلامة بعثة مصر في طوكيو

قال أيمن كامل، سفير مصر في اليابان أن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو على ما يرام وبصحة جيدة ويتم إجراء مسحات يومية لأفرادها للتأكد من سلامتهم، وفقا للإجراءات الاحترازية اليابانية والاشتراطات التي تطبقها اللجنة الأولمبية.

أكد أيمن كامل في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أمس الاثنين، إن البعثة الأولمبية المصرية تصل على دفعات حيث وصل بالفعل الجزء الأكبر منها وجميعهم مقيمون في القرية الأولمبية بطوكيو، مؤكدا أنه يطمئن على أوضاعهم الصحية بصورة دائمة.

وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية في اليابان تطبق بمنتهى الحساسية ويتم إجراء مسحات لجميع اللاعبين من مختلف البلدان فور وصولهم إلى طوكيو، موضحًا أن المنافسات ستكون من دون جمهور في المدرجات.

 

ودية لليد أمام إسبانيا

يخوض منتخب مصر لكرة اليد مواجهة ودية أمام إسبانيا، استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020، وعلمت بوابة روزاليوسف أن مصر ستواجه إسبانيا وديًا غدا الأربعاء.

 

هداية ملاك وعلاء أبو القاسم يحملان العلم

قرر المهندس هشام حطب رئيس بعثتنا المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية اختيار الثنائي هداية ملاك بطلة التايكوندو الحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ٢٠١٦.. وعلاء أبو القاسم بطل السلاح الحاصل على فضية دورة الألعاب الأولمبية بلندن ٢٠١٦، لحمل علم مصر في افتتاح الدورة الأولمبية الحالية

 

هشام حطب يطير إلى اليابان رئيسًا لبعثة مصر في الأولمبياد

يتوجه المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة   اللجنة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية اليوم الثلاثاء، لحضور منافسات أولمبياد طوكيو 202.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز