عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| لجنة الزمالك الجديدة وكين يخطف الهداف والسوبر الإفريقي بجماهير

شهد أمس الأحد 23 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في "النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الزمالك

اللجنة الجديدة تتسلم رئاسة الزمالك

تسلمت اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عملها بشكل رسمي أمس الأحد، برئاسة حسين لبيب.

وتواجد أعضاء اللجنة الجديدة في مقر وزارة الشباب والرياضة أمس الأحد، وذلك على هامش تكريم الوزارة للجنة القضائية السابقة التي أدارت النادي في الفترة الماضية برئاسة المستشار عماد عبد العزيز.

وتتكون اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة نادي الزمالك من حسين لبيب رئيسا، ومحمد الأتربي نائبا للرئيس، وطارق جبريل مديرا ماليا، وهاني برزي وعمرو أدهم وحسام المندوه وحسين السيد أعضاء، وحسين السمري مديرا تنفيذيا، وعاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي

 

حسين لبيب: جلسة للاستماع لجميع الأطراف

كشف حسين لبيب رئيس اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن سبب عقد اللجنة لجلسة أمس، حيث أكد أنها جاءت للاستماع لكل الأطراف خاصة للجنة السابقة.

وأضاف لبيب أنه سيتم عقد اجتماع آخر بعد غد للترتيب لكل الأمور، موضحا أن هناك بعض الملفات تم العمل عليها قبل قدوم اللجنة للنادي، مشددا على أنه لم يتخذ أي قرار حتى الآن بخصوص أي ملف.

وأوضح رئيس الزمالك أن مجلس الإدارة سيتوجه إلى الإسكندرية اليوم الاثنين لمؤازرة الفريق في مباراة المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز.

 

أخبار عالمية

كلوب: لا أتخيل موسم ليفربول بدون صلاح وأهدافه

قال كلوب: لا يمكنني تخيل موسم ليفربول بدون محمد صلاح وأهدافه، ولكن ذلك ينطبق على جميع الفرق الأخرى فلا يمكن تخيلهم دون أهداف أفضل الهدافين واللاعبين لديهم..نثق في قدراته جيدًا ونعلم أنه يستطيع تحمل المسؤولية ويملك رغبة التطوير والتهديف ولديه مهنية وطموح كبير جعله أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الريدز والعالم حاليًا، بفضل أرقامه.

 

السوبر الإفريقي بحضور 30% من الجماهير

قررت الجهات المعنية بقطر، استضافة مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي، بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، في السادسة مساء الجمعة المقبل، وسط حضورًا جماهيريًا، بملعب استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأكدت شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، أن رابطة جماهير النادي الأهلي، أجرت مباحثات مع الجهات المعنية بقطر وتقرر الموافقة على حضور 30% من سعة الملعب مقسمة على جماهير طرفي السوبر من بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية ممن تلقوا كامل جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا فقط.

 

كين هداف البريميرليج

حصد الدولي الإنجليزي، هاري كين، نجم فريق توتنهام، الحذاء الذهبي لموسم 2021/2020، بعدما سجل هدفًا وساهم في فوز فريقه على مضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 2/4 في المباراة الختامية للموسم الجاري بالبريميرليج.

هاري كين رفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، للهدف رقم 23، ليتقدم على نجمنا المصري محمد صلاح بفارق هدف، الذي ظل عند الهدف 22.

 

الحسناء التونسية لن تحكم السوبر

أثارت الحكمة التونسية سمر حسني جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تردد انها ستكون ضمن طاقم تحكيم مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي.

 

ولكن في حقيقة الأمر أنها لا تدير مباريات رسمية حتى الآن، لأنها حصلت على الدرجة الثالثة في التحكيم فتعتبر حكمة مبتدئة، ولم تخض قبل انطلاق هذا الموسم، الاختبارات الفنية والبدنية اللازمة التي تؤهلها للوصول إلى الدرجة الثانية في التحكيم لبدء إدارة مباريات رسمية.

 

محرز يرفع علم فلسطين

رفع الدولي الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، علم دولة فلسطين بجانب علم بلاده، عقب تتويج فريقه باللقب الإنجليزي.

 

بيل يحدد مستقبله بعد يورو2020

أعلن موقع (مرسيليا نيوز) الفرنسي أمس الأحد، أن الويليزي جاريث بيل، نجم توتنهام هوتسبر قال إنه سيُعلن عن مستقبله بعد بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، مشيرًا إلى أنه قد يتسبب في "فوضى" إذا ما أعلن عن قراره الآن.

 

إصابة ميندي قبل نهائي دوري الأبطال

أعلنت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن حارس مرمى فريق "تشيلسي" الإنجليزي إدوارد ميندي تعرض للإصابة خلال مباراة البلوز أمام "استون فيلا" في أخر جولة بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريمييرليج"، وذلك قبل أقل من أسبوع على لقاء السيتي.

 

توخيل: سنخوض النهائي بـ"ثقة كبيرة"

أعلن موقع (يوروسبورت) في نسخته بالفرنسية، أن المدرب الألماني لفريق تشيلسي الإنجليزي توماس توخيل، قال إن فريقه سيخوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت المقبل أمام مانشستر سيتي بـ"ثقة كبيرة".

 

أخبار ألعاب أخرى

انطلاق معسكر التايكوندو بإنجلترا

انطلق أمس الأحد معسكر المنتخب الأولمبي للتايكوندو في إنجلترا ضمن خطة إعداد الفريق لبطولة إفريقيا المقرر إقامتها شهر يونيو المقبل في السنغال.

ويخوض المنتخب الوطني معسكره الدولي المشترك مع منتخبي المكسيك وبريطانيا اللذين يستعدان للأولمبياد.

ويضم المعسكر كلا من هداية ملاك وعبد الرحمن وائل، تحت قيادة فنية للمدرب أوسكار سالازار.

 

محاضرة فنية لمنتخب اليد

عقد الإسباني باروندو جارسيا، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة اليد، محاضرة فنية على هامش معسكر المنتخب المغلق المقام في الغردقة، لتحفيز اللاعبين على التركيز في التدريبات والتأهيل بشكل كامل، استعدادًا لأولمبياد طوكيو، المقرر انطلاقها في الأسبوع الأخير من يونيو المقبل وتستمر حتى منتصف يوليو.

وخصص مدرب الأحمال الكرواتي لفراعنة اليد فقرة للاعبين لتسلق الحبال ضمن البرنامج التأهيلي من أجل رفع اللياقة البدنية للاعبي المنتخب تتناسب مع المرحلة المقبلة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في طوكيو.

 

نتائج مميزة للاعبي جمباز الشيخ زايد

حقق لاعبو نادي الشيخ زايد الرياضي، نتائج مميزة خلال بطولة الجمهورية للجمباز الفني آنسات تحت ٩ سنوات والتي أقيمت يوم ٢١ مايو ٢٠٢١، وحصل اللاعبون على (٣) ميداليات ذهبية.

وقال كابتن فكري الهواري، رئيس نادي الشيخ زايد، إن بطولات الجمهورية للجمباز الفني تضمنت المراحل العمرية ٨ و9 سنوات، وشارك نادي الشيخ زايد بـ٣ لاعبين حصلوا جميعهم على الميدالية الذهبية.

وأكد الهواري في تصريح له اليوم، أن جميع اللاعبين المشاركين من نادي الشيخ زايد، حصدوا المستوى الأول، وحصلوا على الميدالية الذهبية، وهم: "هنا بلال شكري دهب، لورين هشام دهب، ومريم محمد فكري".

 

تونس تتوج ببطولة إفريقيا للجودو

توج المنتخب التونسي ببطولة إفريقيا للجودو المقامة في السنغال (دكار 2021)، بعد حصوله على 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

وتوج فيصل جاب الله (وزن + 100 كجم) ونهال شيخ روحه (وزن + 78 كجم)، وأميمة البدوي (-48 كجم) وغفران الخليفي (-57 كجم) ونهال الأندلسي (-70 كجم) بميداليات ذهبية.

وأحرز كل من قصي بن غرس لوزن (-100 كجم) وهاشم السلامي (-81 كجم) ومريم الخليفي (-70 كجم) بميداليات فضية، ونال البرونزيات كل من عبد العزيز بن عمار (وزن - 90 كجم) وأنيس بن خالد (+ 100 كجم) وسارة المزوغي برونزية وزن (-78 كجم) وحمزة الورغي (-73 كجم) ومريم البجاوي (-63 كجم) ورانية الحرباوي (-48 كجم

 

3 منتخبات في القاهرة للمشاركة في التصفيات الإفريقية للجمباز

وصلت إلى القاهرة، بعثات منتخبات 3 دول استعدادًا للمشاركة في التصفيات الإفريقية للجمباز الفني وجمباز الترامبولين والمقرر إقامتهما خلال الفترة من 24 وحتى 27 مايو الجاري.

حيث وصلت بعثات كل من "الجزائر وجنوب إفريقيا ونامبيا" ومن المنتظر وصول باقي المنتخبات خلال الساعات القادمة.

وتقام مباراتان في المجموعة الأولى، حيث يلتقي منتخب مصر مع نظيره البحريني، وذلك في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ثم يلتقي المنتخب الكويتي مع منتخب موريتانيا في السادسة مساءً، على صالة د.حسن مصطفى.

 

الأولمبية المصرية تستعد للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "أنوكا"

أنهى مسؤولو اللجنة الأولمبية المصرية التجهيزات الخاصة بعقد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "أنوكا"، والتي تُعقد بقاعة آدم بفندق السلام كونكورد بالقاهرة يومي الاثنين والثلاثاء بحضور ممثلي 54 دولة إفريقية.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة الإسماعيلي لمواجهة المقاصة

أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة إيهاب جلال قائمة لاعبيه استعدادا لمواجهة مصر المقاصة لحساب منافسات الأسبوع الرابع والعشرين لبطولة الدوري المصري.

القائمة شهدت عودة مجموعة من اللاعبين من بينهم محمد صادق وأحمد مصطفى ورضوان شريفي.

القائمة جاءت كالتالي:

حارس مرمى: محمد صبحي، محمد فوزي، محمد مجدي.

خط الدفاع: حسين السيد، رضوان شريفي محمد هاشم، باهر المحمدي، محمد عمار، أحمد كاستيلو، عبد الله جمعة، مصطفى فارس.

خط الوسط: محمد عادل، عمر الوحش، محمود دونجا، محمد حسن، عماد حمدي، محمد بيومي، نادر رمضان، أحمد مدبولي، محمد الشامي، محمد صادق، أحمد مصطفي، بابل.

خط الهجوم: شكري نجيب، فخر الدين بن يوسف، شيلونجو

 

تعليمات خاصة للاعبي الإسماعيلي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي تدريباته مساء أمس الأحد، استعداداته للقاء مصر للمقاصة غدا الاثنين باستاد الإسماعيلية في إطار الجولة الـ24 بمسابقة الدوري الممتاز.

وحرص المدير الفني إيهاب جلال على منح اللاعبين تعليمات خاصة حول سبل التحرك من الحالة الدفاعية الهجومية مع أهمية الالتزام الدفاعي، وشهد المران مشاركة الثلاثي شكري نجيب ومحمد صادق وأحمد مصطفى بالتدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيتهم، كما تطرق المران لتدريبات على الركلات الثابتة والكرات العرضية.

واختتم المران بتقسيمه تم إيقافها أكثر من مرة من أجل الاطمئنان على استيعاب اللاعبين، للجمل الفنية المراد تطبيقها في مواجهة الاثنين أمام ممثل الفيوم.

كما أدى حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم مصطفى كمال.

 

قائمة الغزل لمواجهة أسوان

استقر خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة، على قائمة فريقه لمواجهة أسوان اليوم الاثنين، في إطار منافسات الجولة 24 من الدوري الممتاز.

شهدت القائمة استمرار غياب عمرو شعبان حارس المرمى، لعدم تعافيه من الإصابة.

جاءت القائمة على النحو التالي:

محمود رضا، محمد البشبيشي لحراسة المرمى.

يحيى حامد، معتز محب، محمد فتح الله كماتشو، أحمد عيد، محمد عبد القادر، فتحي مبروك لخط الدفاع.

جلال العقدة، بسام ماهر، أحمد الندري، اشرف السيد، خالد الاخميمي، محمود علاء، أحمد عادل، هشام بلحة، عبده يحيى لخط الوسط.

وفي الهجوم يتواجد محمد حمدان، خالد رسلام، أحمد الشيخ، إسلام فؤاد، خالد كساب.

 

أخبار بيراميدز

أبو ريدة يهنئ بيراميدز

حرص هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، على تهنئة الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز على الصعود لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

ونشر أبو ريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا لتهنئة بيراميدز جاء نصه كالتالي: "مبروك لنادي بيراميدز الصعود لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، وإن شاء الله التتويج بالبطولة في بنين".

 

أخبار اتحاد الكرة

البدري يعرض تصوراته للمرحلة المقبلة

عقد اليوم الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري اجتماعًا بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية وعرض بعده تصورات المرحلة المقبلة واحتياجات المنتخب على المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعتمادها وتيسير كافة الإجراءات المطلوبة.

وناقش المدير الفني مع جهازه الفني كافة تصورات المرحلة المقبلة والاستعدادات الفنية الخاصة بالمنتخب واستعراض كل المواقف والمواعيد والالتزامات الواقعة على عاتق الاتحاد والأندية بما يضمن إتاحة فرصة كبيرة لشكل استعدادات المنتخب الوطني قبل خوض أجندة شهر سبتمبر القادم، كما تم توزيع المهام لمتابعة كل العناصر سواء المحلية أو المحترفون وحصر مواعيدهم المتفاوتة في كافة المسابقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز