عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فرحة طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة "الفلسفة والمنطق"

عبر طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية بمحافظة القليوبية، عن فرحتهم لسهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق، مؤكدين أنه جاء بعض الأسئلة فى المنطق تحتاج لتفكير، بينما جاء الامتحان فى مجملة سهل ومناسب للوقت.



 

وأشار الطلاب إلى أنه جاء الامتحان عبارة عن 50 سؤالا، ولم يتوقعوا سهولة الإمتحان بسبب صعوبة المواد السابقة. 

 

كان قد أدى طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، اليوم الأحد، امتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والبالغ عددهم 18739 طالبا وطالبة موزعين على 135 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية، بواقع 14 طالبا بكل لجنة.

 

من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسؤولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

 

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالادارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى  شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

 

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالبا وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام بشعبتى العلمى والأدبى هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز