عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

عاجل| مدبولي: مشروع الريف المصري "حياة كريمة" استثماراته تتجاوز 700 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مشروع "حياة كريمة" هو مشروع القرن الـ21 لمصر، حيث إنه ممتد على كل أرجاء مصر.



وأكد مدبولي، خلال افتتاح احتفالية المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، أن 58% من سكان مصر سوف يستفيدون من مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة".

ولفت "مدبولي"، إلى أن مشروع "حياة كريمة"، يعد مبادرة شاملة تضم كل المبادرات الرئاسية، مؤكدًا أنهم يسعون لتغيير حياة المصريين الأفضل، حيث يضم المشروع 10 ملامح رئيسية.

وأضاف أن "حياة كريمة"، يستهدف نصف سكان مصر، حيث إنه يمس كل جوانب الحياة، معلقًا: "كل اللي بيحلم به المواطن في الريف سيجده"، لافتًا إلى أنه مشروع مصري 100%، واستثماراته تتجاوز 700 مليار جنيه.

 

وأوضح أن المشروع هو الأكبر على مستوى العالم، وأنه عنوان الجمهورية الجديدة التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن مشروعات مصر تغطي ربوع مصر بالكامل، سواء في المناطق الصحراوية، أو غيرها موضحًا أن الدولة المصرية نفذت ومازالت تنفذ مشروعات تكاليفها تجاوزت 6 تريليونات جنيه.

وانطلقت منذ قليل احتفالية المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستاد القاهرة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مشروع "حياة كريمة"، هو مشروع الوحيد الذي سيجمع كل أهداف التنمية المستدامة التي أعلنتها الأمم المتحدة، وهي 17 هدفا، ولذلك يعد المشروع الأكبر على مستوى العالم.

 

وأشار "مدبولي"، إلى أن مشروع "حياة كريمة" تحوّل من مشروع يستهدف تطوير قرى منفردة إلى تطوير الريف المصري بأكمله، حيث 58% من سكان مصر سوف يستفيدون من مشروع حياة كريمة.

 

وأوضح أنهم يستهدفون بناء الإنسان المصري، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، من خلال مشروع “حياة كريمة”، منوهًا بأن بانتهاء هذا المشروع سيكون 100% من الريف المصري لديه صرف صحي وكهرباء. 

 

 وكان الرئيس السيسي، قد أطلق مبادرة "حياة كريمة" - في 2 يناير 2019 - لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز