عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع السفير الأرجنتيني سبل التعاون المشترك

خلال اللقاء
خلال اللقاء

بحث رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع اليوم الخميس مع السفير الأرجنتيني في القاهرة إدواردو فاريلا، سبل التعاون المشترك، بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.



وأعرب رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع عن تقديره لهذه الزيارة التي تصب في صالح تعزيز أواصر التعاون المشترك، مؤكدا حرص الهيئة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركاء النجاح كأحد أبرز أهداف استراتيجية العمل والتطوير التي تتبناها الهيئة.

واستعرض رئيس الهيئة الفرص الواعدة التي يتيحها التعاون المشترك في المجالات المتعلقة بالصناعات البحرية، موجهاً الدعوة للشركات الأرجنتينية لبحث إمكانية عقد شراكات مع الشركات والترسانات التابعة للهيئة بما يمكن معه الاستفادة مما تطرحه هذه الكيانات من إمكانيات فنية وبشرية وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد السفير الأرجنتيني إدواردو فاريلا، حرصه على تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده و مصر، وأن تكون قناة السويس نقطة التقاء هذا التعاون باعتبارها أحد الصروح الاقتصادية والهامة على الصعيد العالمي.

واختتم السفير الأرجنتيني حديثه بتوجيه التهنئة لإدارة القناة لنجاحها في إنهاء أزمة السفينة البنمية EVER GIVEN ، مثمناً الجهود التي بذلت خلال فترة الأزمة سواء المتعلقة بأعمال الإنقاذ والتعويم أو المفاوضات البناءة مع الشركة المالكة للسفينة. 

وفي نهاية اللقاء، أهدى رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير الأرجنتيني إدواردو فاريلا تقديراً وتعبيراً عن عمق العلاقات بين الجانبين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز