عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري يصل إلى كينشاسا لبحث تعزيز التعاون بين مصر والكونغو الديمقراطية

وصل إلى كينشاسا الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في مستهل زيارة رسمية للكونغو الديمقراطية، حيث كان في استقباله ايف بازاييبا ماسودى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بالكونغو، وحمدي شعبان سفير مصر لدى الكونغو، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة.



 

وقال الدكتور عبد العاطي - في تصريح لدى وصوله - إن هذه الزيارة الهامة تأتي تعبيرا عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين في الكونغو الديمقراطية.

 

ومن جانبها، عبرت ايف ماسودى عن سعادتها بزيارة وزير الري المصري، والتي تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين.. مشيرة إلى عمق العلاقات بين البلدين، وتطلعها لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

ومن المقرر أن يناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات إدارة المياه، كما سيلتقي عبد العاطي بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين بالكونغو، وسيتم افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"، والذي يمثل أهمية بالغة كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية في الكونغو، والذي ستنعكس أعماله على حماية المواطنين في الكونغو من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز