عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| المفقود لأكثر من عام وجد نائما على بعد 3600 كيلومتر

المفقود قبل وبعد إختفائه
المفقود قبل وبعد إختفائه

عثر على شاب اختفى من ويست يوركشاير العام الماضي على بعد 3500 كيلومتر تقريبًا في “لابلاند” -بفضل مساعدة من شاب سويدي ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.



اختفى نيال من هدرسفيلد قبل أن يتم العثور عليه في لابلاند الأسبوع الماضي
اختفى نيال من هدرسفيلد قبل أن يتم العثور عليه في لابلاند الأسبوع الماضي

 

كان نيال أتكين قد اختفى في مايو 2020 من هيدرسفيلد، تاركًا عائلته ولم تتمكن الشرطة من الوصول إلى مكان وجوده.

لكن يوم الجمعة الماضي، 9 يوليو، عثر رجل يعيش في كيرونا بالسويد، على البريطاني المفقود في حالة يرثي لها فأسرع إلى تنظيفه بحمام خشن ومنحه سريرًا نظيفًا لينام عليه بعد أن شعر أنه بدا مشوشًا.

انتقل السويدي جيري ألكفيست إلى موقع التواصل الاجتماعي" Facebook" لطلب المساعدة في لم شمل البريطاني المجهول الذي لم يتم التعرف عليه بعد ذلك مع أسرته -ويعتقد الآن أن الرجل هو نيال.

واعتقدت الشرطة في المملكة المتحدة في البداية أن الشاب البالغ من العمر 26 عامًا، والذي يُعتقد أنه عانى من انهيار، ربما يكون قد سافر إلى إسكتلندا.

 جيري أهلكفيست قام بعمل  دشًا للشاب البريطاني ومنحه سريرًا نظيفًا
جيري أهلكفيست قام بعمل دشًا للشاب البريطاني ومنحه سريرًا نظيفًا

 

وترك ذلك والدته مندهشة في نهاية هذا الأسبوع عندما اتصل بها جيري بعد مشاركة منشوره على Facebook على نطاق واسع من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المهتمين. ويوم السبت، نشر جيري صورة لنيال وكتب: بالأمس وجدت شخصًا بلا مأوى يتصرف بشكل غريب بعض الشيء، بدا مرتبكًا وكان يمشي ذهابًا وإيابًا.

 

 لا يحدق في شيء

وأحضرته إلى المنزل ونظفته وأعطيته بعض الطعام والملابس الجديدة وسريرًا نظيفًا لينام فيه، وإنه نوع من الصعب التواصل معه، ويضيع في أفكاره، ويستغرق وقتًا طويلاً للإجابة على الأسئلة، ولايحدق في شيء.

أصدرت شرطة غرب يوركشاير هذه الصورة لنيال في مايو
أصدرت شرطة غرب يوركشاير هذه الصورة لنيال في مايو

 

لقد أخبرني ببعض المعلومات عن نفسه لكنه أنهى كل جملة بـ "نوع من" لذا يمكن أن تكون المعلومات غير صحيحة أيضًا أنشأ جيري لاحقًا “GoFundMe لجمع الأموال لرحلات جوية لمحاولة إعادة نيال إلى المنزل وبصحة جيدة مرة أخرى”.

  وأضاف منشوره أن نيال قال إنه يبلغ من العمر 26 عامًا وكان يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بالقرب من ليدز، مضيفًا أنه ولد وترعرع في المنطقة.

وتابع: لا يسعني إلا الشعور بقلق عائلته على مكان وجوده وربما يبحثون عنه، كما أنه مرتبك وغير قادر على الاعتناء بنفسه. على أي حال، هو حاليًا في بلدة صغيرة تسمى طريق كيرونا شمالًا في السويد، وأعتقد أنه يحتاج إلى بعض المساعدة ولكني لا أعرف ماذا أفعل؟ ساعدني في مساعدته؟ شارك وحاول العثور على عائلته؟.

نبه مستخدمو Facebook جيري إلى مناشدة شرطة إسكتلندا الصادرة العام الماضي والتي طلبت المساعدة في العثور على نيال المفقود، الذي كان يبلغ من العمر 25 عامًا.

وطلبت القوة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مساعدة شرطة ويست يوركشاير في تتبع نيال، الذي وصفوه بأنه أبيض، 6'4، نحيف، بشعر بني قصير ولحية. ثم وضع جيري منشورًا جديدًا نصه: "تحديث! لقد وجدنا والدته وتحدثت معها عبر الهاتف.   سيتم تسوية كل شيء، الشيء هو أن نيال في حالة ذهنية ولا يعرف ما الذي يريده أو ما هو الأفضل بالنسبة له. لكننا سنكتشف ذلك. "والدته تعرف وتفهم لأن لديها تعليمًا نفسيًا وأنا أعلم وأفهم لأنني خضعت بنفسي لعلاج من مرض انفصام الشخصية وعانيت من الذهان ، لذلك رأيت العلامات من جميع أنحاء الشوارع."

وأضاف: 'كل شيء سيكون على ما يرام وسنحاول الحصول على العلاج المناسب له! أشكركم جميعًا على مشاركتكم! لقد فعلناها!'.

من غير الواضح كيف وصل نيال إلى كيرونا، وهي بعيدة كل البعد عن كونها وجهة شهيرة باعتبارها أقصى مدينة في شمال السويد -ولكن من الممكن الوصول إلى الدول الإسكندنافية من إسكتلندا بالقارب.

وأشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بتصرفات جيري الذين قالوا إنه أضاء يومهم.

وفي غضون ذلك، أكدت شرطة غرب يوركشاير أن نيال قد تم تحديد موقعه في البداية بعد أن ناشدوا المساعدة في العثور عليه. لكنه أوضح أنهم على علم بالتطورات الجديدة في القضية، قال المتحدث: تم الاتصال بشرطة كيركليس يوم الأحد الماضي، من قبل المتصل الذي قدم بلاغًا عن شخص مفقود عن رجل يبلغ من العمر 26 عامًا قيل إنه مفقود، ويعتقد أنه في السويد.

وتحدث الضباط الآن مع أحد المقيمين في السويد الذي أكد أنه على اتصال بالشخص المفقود ولا تزال الاستفسارات جارية حاليًا. وأضاف متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: 'نحن على اتصال بأسرة رجل بريطاني فُقد منذ أكثر من 12 شهرًا، بعد ورود أنباء عن تحديد مكانه نحن نقدم الدعم.

هذا الفيديو قد يعجبك

بقبضة من حديد الدولة تكافح الإرهاب على مدار ٦ سنوات

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز