عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

بحضور وزير الرياضة.. تفاصيل مؤتمر اللجنة الأوليمبية اليوم

يعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ونوكى ماساكى سفير اليابان بمصر، مؤتمرا صحفيا فى فى السادسة مساء اليوم  بأحد الفنادق بمصر الجديدة.



 

ومن المقرر إعلان عن ما تم إنجازه من قبل الاتحادات الرياضية من خلال الخطط التي تم وضعها منذ خمس سنوات فى طريق التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

ويحضر المؤتمر مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المختلفة وبعض اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو والمتواجدين فى مصر حاليا، حيث يتواجد عدد من اللاعبين خارج مصر لإقامة معسكرات خارجية قبل التوجه لطوكيو للمشاركة فى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية، بجانب حضور عدد من الشخصيات الرياضية من مسؤولى الأندية والشخصيات العامة والإعلامية.

كما يشهد المؤتمر الإعلان عن الزى الرسمي والرياضى لبعثة مصر الذي ستشارك به البعثة فى أولمبياد طوكيو، وأيضا عرض خطط الاتحادات الرياضية التي سبقت التجهيز لأولمبياد طوكيو وعرض ما تم إنجازه من كل اتحاد خلال السنوات الماضية حتى الوصول إلى أولمبياد طوكيو.

خطة اللجنة للأولمبياد

ويستعرض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خلال المؤتمر الخطط التي وضعتها الاتحادات الرياضية بعد أولمبياد ريودى جانيرو 2016 وطريقة تنفيذها وما تم إنجازه والأهداف التي حققها كل اتحاد خلال الخمس سنوات من خلال الخطط الرسمية التي اعتمدت وأيضا الخطة الإضافية التي تم اعتمادها بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 من العام الماضى 2020 لتقام العام الحالى 2021 والذي تبعه خطة إضافية واستثنائية بعد زيادة مدة التأهيل لعام إضافي.

ويشرح مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ما تم إنجازه حتى يصل عدد المتأهلين لعدد 134 لاعبًا ولاعبة لتكون أكبر بعثة مصرية تشارك فى تاريخ مشاركة مصر فى دورات الألعاب الأولمبية وعدد البطولات والإنجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الأخيرة من قبل كل اتحاد رياضي.

ويوضح مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خلال المؤتمر الصحفى كافة التفاصيل الخاصة ببعثة مصر المشاركة فى أولمبياد طوكيو وخطة العمل التي ستتم هناك وتطلعات البعثة المصرية من المشاركة بناء على الخطط التي تم وضعها وتم تنفيذها.

وجهز مجلس إدارة اللجنة الأولمبية كتاب الطريق إلى طوكيو يتضمن كل ما تم خلال السنوات الماضية من قبل كل اتحاد رياضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز