عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 12 يوليو

الزمالك يعترض على تعديلات اتحاد الكرة وميسي يهدي "كوبا أمريكا" للأسطورة

 



شهد أمس الاثنين 12 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 12 يوليو

أخبار الأهلي

موسيماني يشكر الجهاز الطبي

وجه بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشكر للجهاز الطبي برئاسة الدكتور أحمد أبو عبلة، على المجهود الكبير الذي بذله طيلة الفترة الماضية من أجل تجهيز جميع اللاعبين والتنسيق مع الجهاز الفني في هذا الملف رغم وجود ضغط مباريات وتكرار الإصابات العضلية خلال الفترة الماضية

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة مصر المقاصة التي أقيمت على استاد الجيش بالسويس: لدينا جهاز فني رائع.. يدير ملف الإصابات بشكل مميز وهناك تعاون مستمر بيننا.

 

مانياما: كايزر تشيفز كتاب مفتوح للأهلي

كشف ليبوجانج مانياما، لاعب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أن فريقه يرغب في تخطي عقبة النادي الاهلي والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث مانياما في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي قائلًا:" نعلم أن الأهلي تحت قيادة جهاز فني من جنوب إفريقي، هم مدربون لعبنا ضدهم وبعض المدربين الذين عملنا معهم".

وأضاف: "نحن على دراية كاملة بالجهاز الفني، وهم أيضا نحن بالنسبة لهم كتاب مفتوح لأننا لعبنا مرات عديدة ضدهم

 

أخبار الزمالك

الزمالك يعترض على تعديلات اتحاد الكرة

دعا الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أعضاء اللجنة لاجتماع طارئ أمس الاثنين؛ لمناقشة التعديلات التي طرأت على جدول مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم وكأس مصر الذي أعلنت عنه اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد.

 

الزمالك يرفض خوض لقاء أسوان في الكأس

أعلن الكابتن حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعين، رفض خوض مواجهة أسوان، في المباراة التي تم تعديل موعدها الاثنين 9 أغسطس بنصف نهائي كأس مصر.

وقال حسين لبيب عقد انتهاء اجتماع مجلس الإدارة، إن الزمالك لن يخوض المباراة وطالب بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بتحديد موعد باقي مباريات الكأس كاملة قبل خوض أي مباراة.

 

بدر حامد مديرًا لقطاع الناشئين بالزمالك

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب في اجتماعها، تعيين بدر حامد مديرًا لقطاع الناشئين بالنادي، وتكليفه بتشكيل مدربي فرق القطاع بالكامل، وكذلك قطاع المدارس والأكاديميات.

 

أخبار عالمية

دوناروما الأفضل في يورو2020

حقق جانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا، لقب أفضل لاعب في بطولة يورو 2020

نجح دوناروما بالخروج بشباك نظيفة في أربع مباريات، خلال 7 مباريات شارك بها، وتلقى شباكه ثلاثة أهداف فقط

كما تألق في المباراة النهائية أمام منتخب إنجلترا وتصدى لركلتي جزاء سددها لوكاكو ساكا، وجادون سانشو

 

ميسي يهدي "كوبا أميركا" لمارادونا

أهدى نجم الأرجنتين، ليونيل ميسي، فوز منتخب بلاده بنهائي كوبا أمريكا، لعائلته وأصدقائه ومشجعيه ومواطنيه والراحل دييجو مارادونا

وكتب ميسي عبر حسابه على "انستجرام": "لقد كانت بطولة رائعة؛ ونعلم أنه ما زال بإمكاننا تحسين العديد من الأمور، لكن الحقيقة هي أن الشباب قدموا كل ما لديهم، ولا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا من كوني قائدا لهذه المجموعة الرائعة.

 

أخبار أندية أخرى

عبد الجليل يحذر لاعبي المقاصة

حرص محمد عبد الجليل المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي مصر المقاصة، على توجيه رسالة تحذيرية للاعبي فريقه عقب الهزيمة من النادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الماتش الذي يقدمه هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "أنا بحب ألعب لعب مفتوح وأهاجم أيًا كان بألاعب الأهلي أو الزمالك أو البرازيل".

وأضاف: "ماكنتش متوقع إن الحالة البدنية للاعبين هتقع بالشكل ده، لما يقع 7 ولا 8 لعيبة في الشوط الثاني مرة واحدة ومش قادرين يجروا في الملعب ده شيء غريب جدًا".

 

فاركو ينفي التفاوض مع جنش

نفى مسؤولو نادي فاركو الصاعد حديثًا للدوري الممتاز الدخول في مفاوضات للتعاقد مع محمود جنش حارس مرمى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تقدم 5 مراكز

نجحت بطلة التنس المصرية ميار شريف في التقدم 5 مراكز بتصنيف محترفات التنس الصادر أمس الاثنين بعدما احتلت المرتبة 114 عالميا بعدما كانت تحتل المركز الـ119 في آخر تصنيف.

 

الأهلي يدعم كرة الماء بمروان وتوني

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن انتهاء إجراءات التعاقد مع الثنائي مروان رضا وتوني بيتر، للانضمام إلى الفريق الأول لكرة الماء بالنادي بداية من الموسم الجديد.

وأوضح أن اللاعبين وقعا على عقود الانتقال للأهلي بداية من الموسم المقبل، وحتى موسم 2025، لتدعيم صفوف فريق كرة الماء بالنادي، وضمان المنافسة على كل البطولات خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار توجيهات مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بتدعيم كافة فرق النادي

وانضم مروان رضا حارس المرمى للأهلي قادمًا من نادي الزمالك، بينما جاء انضمام توني بيتر قادمًا من فريق هليوبوليس. وانتظم الثنائي الجديد في تدريبات الفريق اليوم مع انطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد.

 

اليد يضيف لاعبًا لمنتخبات طوكيو

قرر الاتحاد الدولي لكرة اليد زيادة عدد قائمة كل المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو بعدد 17 لاعبًا بدلا من 16 لاعبًا

وأوضح الاتحاد المصري لكرة اليد أن القائمة الرئيسية لكل منتخب أصبحت تضم 15 لاعبًا، بالإضافة إلى عدد 2 لاعبين احتياطي للقائمة وفي المباريات يتم تسجيل عدد 14 لاعبًا وتسجيل 5 أفراد ضمن كل جهاز فني بحيث يتم تسجيل مدرب ومدرب مساعد ومدرب حراس مرمى وإداري الفريق وطبيب الفريق.

 

 

"الشباب" تستعجل حل أزمة السفر لطوكيو

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين مسؤولي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، من أجل حل أزمة تأخر صدور القرار الوزاري الخاص بسفر بعثة مصر إلى أولمبياد طوكيو 2020

وطالب مسؤولو الوزارة اللجنة الأولمبية بسرعة إرسال الكشف المعتمد بأسماء بعثة الأولمبياد، من أجل التحرك لإصدار القرار الوزاري الخاص بسفر البعثة، مؤكدًا أن التأخير من اللجنة الأولمبية.

 

القماش ينهي استعدادات طوكيو

يدخل السباح العالمي مروان القماش لاعب المنتخب الوطني للسباحة، في المرحلة الأخيرة للاستعداد للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 المقرر إقامتها يوم 23 يوليو الجاري، وذلك بمقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتدرب مروان القماش 12 مرة أسبوعيا ويقوم بالسباحة ما لا يقل عن 16 كيلومترًا، حيث يقوم بتحسين مهاراته قبل المشاركة في الأولمبياد، فضلًا على انه يقوم بمشاهدة سباقاته القديمة حتى يتمكن من تطوير مستواه.

 

أخبار المنتخب

المسحة الثانية للأولمبي سلبية

أعلن الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، سلبية المسحة الطبية الثانية للكشف عن فيروس كورونا، التي خضع لها الفريق مؤخرًا.

وأوضح الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي، أن نتيجة المسحة الطبية الثانية جاءت سلبية لجميع أفراد الجهاز الفني واللاعبين؛ وذلك في إطار استعداد المنتخب للسفر إلى اليابان للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

كما خضع جميع لاعبي المنتخب الأولمبي، أمس الاثنين، لاختبارات الكشف عن المنشطات من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو)، وذلك وفقًا لتعليمات اللجنة الأولمبية المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز