عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

34 ألف طالب وطالبة يبدؤون امتحانات الثانوية العامة في المنيا

الطلاب توافدوا من الصباح الباكر لأداء امتحانات الثانوية العامة بالمنيا
الطلاب توافدوا من الصباح الباكر لأداء امتحانات الثانوية العامة بالمنيا

انطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، وسط إجراءات احترازية مشددة، من حيث بوابات التعقيم، ومصدات حديد ومنع وقوف السيارات أمام اللجان.



 

وجاء طلاب الثانوية العامة بصحبة ذويهم في ساعة مبكرة عن موعد انطلاق الامتحانات، وقام الطلاب بالانتظار أمام اللجان لعمل المراجعات النهائية قبل بدء الامتحان.

 

فيما قامت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الامتحانات بمنع وقوف السيارات بالقرب من لجان الامتحانات كذلك تم تقديم التعليمات لأولياء الأمور بالابتعاد عن مقرات اللجان وانتظار أبنائهم بعيدا.

 

ومن جانبه قال محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن المديرية رفعت درجة الاستعداد لبدء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، وأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية هذا العام يبلغ 25 ألفًا و520 ألف طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات إلكترونيا، و9004 طلاب وطالبات يؤدون الامتحانات الورقية موزعين على 86 لجنة، منها 24 لجنة يؤدي بها الطلاب الامتحان ورقيا، 62 لجنة يؤدي الطلاب الامتحان إلكترونيا بإجمالي 34 الف طالب وطالبة.

 

وأشار الرشيدي إلى أنه تم توزيع وتسليم بوابات التعقيم الإلكترونية، ووجه بضرورة تمركز نقاط طوارئ، موزعة على مراكز المحافظة، لمتابعة صيانة تلك البوابات بصفة مستمرة.

 

ومن جانبه كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم، مؤكدا على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وكذلك سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ، مشددا على ضرورة التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، وكذلك التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات لضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضي على مدار 24 ساعة وتأمين خطوط الفايبر باللجان، وأكد ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات، كما قام مدير أمن المنيا، بعمل جولة صباحية قبل انطلاق مارثون الامتحانات للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لبدء الامتحانات.

 

وفي سياق متصل أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إزالة كافة حالات إشغال الطرق، تكثيف الحملات لمصادرة أي مكبرات صوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس أثناء إجراء امتحانات الثانوية العامة لتوفير الهدوء والمناخ الملائم للطلاب.

وتابع المحاسب هشام فايز نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، التجهيزات الخاصة بمحيط 11 لجنة ثانوية عامة بأحياء المدينة وقرى المركز، حيث تم تكليف جميع رؤساء القري والأحياء كل في نطاقه بالمرور على لجان امتحانات الثانوية العامة لمتابعة جاهزيتها والتأكد من عدم وجود معوقات قد تؤثر على عملية الامتحانات.

 

وتفقد رؤساء الأحياء والقرى جميع المدارس الكائن بها لجان امتحانات، وحالة النظافة ووجود بوابات التعقيم بالمدارس، والتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية المقررة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، كما تفقدوا دورات المياه للتأكد من نظافتها، ووضع صدادات أمام أسوار ومداخل المدارس لمنع وقوف أو انتظار السيارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز