عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

   وجه محافظ الأقصر مصطفى ألهم، اليوم الخميس، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير الأمن الغذائي والمرور على المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات والأسواق خلال فترة العيد للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوفير كافة المستلزمات للمواطنين.



 

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالأقصر الدكتور تامر صلاح إنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك؛ منها استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التابعة للمديرية، ومتابعة توافر كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية والمخابز الإفرنجية ومحال الحلويات والأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها وأسعارها.

وأضاف أنه سيتم تنظيم عددًا من الحملات التموينية اليومية لمتابعة استقرار الحالة التموينية والرقابة على توافر رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما ستتم متابعة توافر اسطوانات البوتاجاز، ويتم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول على فتح الشحن أمام المستودعات طبقًا للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسية التابعة لشركة الغازات البترولية.

وتابع أنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركة المصرية لتجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية ووضع خطه توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وخاصة الضرورية، منها التي يتم صرفها بموجب البطاقات التموينية من البدالين التموينين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام العيد.

كما تم صرف 60 % من مقررات شهر يوليو من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم بموجب البطاقات التموينية وجاري الصرف دون أدنى معوقات في ظل توفر جميع السلع التموينية.

وأوضح أن السلع ستكون متوافرة في فروع الشركة المصرية بالمحافظة بأرصدة مناسبة وملائمة من اللحوم المجمدة وتعزيز الأرصدة من قبل الشركة القابضة طوال الفترة قبل عيد الأضحى، مشيرا إلى أن فرع الشركة المصرية في الأقصر وصل إليه اليوم 40 خروفًا بإجمالي وزن 2.240 طن، سعر الكيلو 65 جنيهًا، وفي انتظار دفعات أخرى ويجري عرضها للبيع للمواطنين مع توفر اللحوم المجمدة بسعر الكيلو 65 جنيها، ولحوم سوداني مبردة بسعر الكيلو 85 جنيها.

كما سيتم تكثيف الحملات علي الأسواق بأنواعها (جملة وقطاعي) والتواجد المستمر بالأسواق المنتشرة بالأحياء لضمان التأكد من توافر السلع (الخضر والفاكهة) وسلامتها والتزام التجار ببيعها بالأسعار المعلن عنها وطبقا للفواتير الصادرة تنفيذا للقرار 330 لسنه 2017.

وأكد أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات من إدارة الرقابة التموينية والتجارة الداخلية والتفتيش الفني والإداري للعمل على أداء الواجب المستهدف تحقيقه وتيسير قنوات الاتصال المباشر والعاجل بين غرفة العمليات والمديريات التموينية ومجموعات العمل التفتيشية صباحا ومساءً وتلقي الشكاوى من المواطنين وكذلك توجيه مجموعات عمل طبقا لظروف العمل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز