عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مؤسستا (حياة كريمة وصناع الخير) تطلقان المرحلة الثانية لمبادرة قطار الخير

حياة كريمة
حياة كريمة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، المرحلة الثانية من مبادرة (قطار الخير)، لدعم أهالي 60 قرية بـ10 مراكز بمحافظة سوهاج، وذلك تحت رعاية وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ومحافظ سوهاج طارق الفقي.



وقالت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة - في بيان اليوم الأربعاء - إن إطلاق مبادرة (قطار الخير) تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة السعي لمد يد العون لأهالينا في المناطق المحرومة، لدعم وخلق حياة كريمة لهم، مشيرة إلى أن هذه المبادرة هي استمرار لجهود حياة كريمة بالشراكة مع صناع الخير وصندوق تحيا مصر في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا في المحافظات المختلفة.

 

من جانبه، أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن المرحلة الثانية من مبادرة (قطار الخير) تستهدف استكمال ما تم إنجازه في المرحلة الأولى، حيث تجري المبادرة 200 عملية جراحات عيون مختلفة للحالات غير القادرة التي تم تشخيص احتياجها لعمليات جراحات عيون أثناء توقيع الكشف بالقوافل في المرحلة الأولى.

وأشار إلى انطلاق توزيع 1500 نظارة طبية على الحالات التي تم تشخيص احتياجها لنظارات طبية، وتم عمل مقاسات لها أثناء القوافل أيضا، منوها بأن إجراء عمليات جراحات العيون وتوزيع النظارات الطبية يتم مجانا. يذكر أن مبادرة (قطار الخير) نجحت في مرحلتها الأولى وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر، في توزيع 150 طن مواد غذائية، و20 طن دواجن مجمدة، وتنظيم 10 قوافل طبية موسعة توقع الكشف في 10 مجالات طبية متنوعة واستفاد منها سكان 60 قرية والقرى المجاورة لها ب10 مراكز بسوهاج، وتوزيع 1000 حقيبة من حقائب الوقاية من فيروس كورونا على الفرق الطبية بالمستشفيات العامة بعدد من مراكز المحافظة.

يشار إلى أن مؤسستي صناع الخير وحياة كريمة سبق لهما إطلاق مبادرة (حماية) لدعم الأسر الأكثر تضررا من انتشار فيروس "كورونا" في المحافظات الحدودية، حيث نجحت المؤسستان في تقديم مساعدات طبية وإنسانية ذات جودة للأسر الأكثر احتياجا في مناطق وديان سانت كاترين بجنوب سيناء، والتجمعات البدوية، وسكان المناطق الصحراوية بحلايب والشلاتين جنوب شرق مصر، وقرى النوبة بمحافظة أسوان وقرى مراكز الوادي الجديد المختلفة غرب مصر.           

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز