عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 30 يونيو

قواعد جديدة في "طوكيو" والزمالك يجدد لـ"بن شرقي" ووردة في الدوري الإيطالي

شهد أمس الأربعاء 30 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 26 يونيو

أخبار عالمية

تفاصيل عرض سان جيرمان لضم راموس

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، تفاصيل العرض المقدم من نادي باريس سان جيرمان من أجل ضم قائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس خلال فترة الانتقالات الصيفية.ووفقًا لما كشفته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان قدم عرضًا لراموس بعقد لمدة عام واحد مع إمكانية التمديد لعام آخر.

 

إيه سي ميلان يفاوض رودريجيز

ذكر موقع سبورت مول البريطاني أمس الأربعاء أن نادي إيه سي ميلان الإيطالي سيدخل محادثات للتعاقد مع صانع ألعاب إيفرتون جيمس رودريجيز الأسبوع المقبل.

وعانى رودريجيز أيضًا من الإصابات خلال موسم ظهوره الأول في جوديسون بارك، لكنه نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة في 26 مباراة عبر جميع المسابقات لفريق كارلو أنشيلوتي.

وكان نادي ميلان قد دخل أيضا في مفاوضات مع نظيره برشلونة الإسباني؛ من أجل الحصول على خدمات صانع ألعابه، فيليب كوتينيو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، وبحسب التقرير، يريد ميلان التعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة، لكن المشكلة تكمن في راتب البرازيلي الذي يصل إلى 12 مليون يورو في الموسم الواحد، ويتطلع ميلان إلى المنافسة على لقب الدوري الإيطالي الموسم المقبل.

 

لابورتا يطالب بالصبر في التجديد لميسي

طالب رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا أمس الأربعاء مختلف وسائل الإعلام بالصبر والتحلي بالهدوء فيما يتعلق بملف تجديد عقد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ينتهي رسميًا اليوم.

وذكر موقع (بارسا بلوجرانا) اليوم أن لابورتا، عند توجهه إلى مقر النادي صباحا شهد تواجدًا كثيفًا لوسائل الإعلام أمام النادي حيث طالبهم بانتظار الإعلان الرسمي لتجديد عقد البرغوث الأرجنتيني.

 

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن لابورتا عندما سئل عما إذا كان هناك أي أخبار أو مخاوف من عدم تجديد ميسي لعقده مع برشلونة رسميًا، أجاب رئيس النادي الكتالوني باقتضاب: "تحلوا بالهدوء"، مشيرة إلى أن اللاعب على استعداد لمواصلة ارتداء قميص النادي الكتالوني حتى نهاية مسيرته.

 

عروض لوردة للرحيل إلى إيطاليا

كشف عمرو وردة المحترف المصري في صفوف باوك اليوناني، أنه يمتلك عروضًا للرحيل عن فريقه من إيطاليا، وأكد وردة أنه يركز على مستقبله داخل الساحرة المستديرة فقط.

وتحدث وردة خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "أركز فقط على الكرة ومستقبلي".

وتابع: "أشعر بالراحة والاطمئنان، وأتمنى التواجد مع منتخب مصر خلال الفترة القادمة".

 

قواعد جديدة في طوكيو

أعلنت السلطات اليابانية أمس الأربعاء قواعد جديدة للمدن التي ستستضيف رياضيين من الخارج للمشاركة في أولمبياد طوكيو؛ وذلك بهدف منع انتشار فيروس (كورونا).

وأورد تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الإرشادات الجديدة تأتي في أعقاب موجة انتقادات بسبب إدارة أزمة إصابة فردين من الفريق الأولمبي الأوغندي بفيروس "كورونا" في اليابان.

وتفيد الإجراءات الجديدة بأنه إذا ثبتت إصابة مشارك ببعثة أجنبية داخل المطار فإن الحكومة المركزية ستتحمل مسؤولية تحديد الأشخاص الذين تعاملوا معه عن قرب ونقلهم إلى منشأة عزل، أما إذا ثبتت إصابة أحد الأفراد في معسكرات التدريب فإنه سيتم حجر بقية اللاعبين بشكل فردي وستتوقف جميع التدريبات حتى تجزم السلطات بأمان استئنافها.

 

دي يونج أفضل لاعب في برشلونة

حصد فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة جائزة أفضل لاعب في الفريق الموسم الماضي 2020/2021.

وحصل دي يونج على الجائزة بعد اختياره من قبل لجنة التحكيم والتي تكونت من رفائيل يوستي نائب رئيس برشلونة، والعديد من الصحفيين في وسائل الإعلام الكتالونية.

 

التشيك تحث على عدم السفر لأذربيجان

حثت سلطات التشيك مشجعي كرة القدم على عدم السفر إلى أذربيجان لحضور مباراة البلاد المقبلة في دور ربع النهائي بمسابقة كأس أمم أوروبا؛ وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب وزير الصحة التشيكي آدم فوجتيك- وفقا لراديو “براغ الدولي” في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية أمس الأربعاء- مواطني البلاد بمشاهدة مباراة البلاد المقبلة أمام الدنمارك والمقررة في 3 يوليو في المنازل عبر أجهزة التلفزيون.

وقال فوجتيك: "إن من يريد السفر لحضور المباراة سيضطر إلى الخضوع إلى العزل الذاتي فور عودته إلى البلاد مرة أخرى".

 

سانتو يقود توتنهام

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، مساء أمس الأربعاء، تعاقده مع المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، للإشراف على تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، وذلك خلفا لمواطنه جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه قبل نهاية الموسم الماضي.

وقال نادي توتنهام- عبر موقعه الرسمي- إن المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المدير الفني السابق لفريق ولفرهامبتون، وقع عقدا مع توتنهام يمتد حتى عام 2023.

 

أخبار الزمالك

اتفاق شبه نهائي للتجديد لـ”بن شرقي”

توصلت إدارة نادي الزمالك، لاتفاق شبه نهائي لتجديد عقد المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.

ويعقد مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، جلسة مع وكيل بن شرقي خلال الساعات القليلة القادمة للاتفاق بشكل نهائي على صيغة وبنود العقود.

وتقرر عرض التجديد لمدة 3 مواسم قادمة، حيث يحصل في الموسم الأول على مليون و600 ألف دولار، وفي الموسم الثاني يحصل على مليون و800 ألف دولار، وفي الموسم الثالث مليوني دولار.

ومن المقرر أن يتم وضع بند عرض إعلانات لضمان الحصول على 40% من قيمة راتبه من الإعلانات مع احدى الشركات الكبرى.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب تنس الطاولة يعسكر في ألمانيا استعدادًا لطوكيو

صرح معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة أن الجهاز الفني لمنتخبي الرجال والسيدات قرر إقامة معسكره الختامي واستعداداته النهائية لدورة الألعاب الأولمبية في ألمانيا ليلتقي مع لاعبي نادي جرينتساو زوجروكي وهو أحد أفضل الأندية الأوروبية والتي تبعد عن فرانكفورت بمسافة 120 كم ليكون احتكاك قوي مع لاعبين مميزين قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

وأكد عاشور أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية قدموا الدعم والمساندة الكاملة للمنتخب المصري لتنس الطاولة خلال مراحل اعداد الفريق لدورة الألعاب الأولمبية مشيرا إلى أن معسكرات الفريق والتي أقيمت في القاهرة والإسماعيلية وتنتهي في ألمانيا سيكون إعدادا جيدا لفريقي الرجال والسيداتالمصري لتنس الطاولة صباح الجمعة القادم مطار القاهرة إلى ألمانيا لإقامة معسكر مغلق في الفترة من 2 وحتى 12 يوليو 2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز