عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استشاري: وقف علاج اللوز قبل انتهاء مدته يؤدي لمشاكل بصمام القلب

قال الدكتور أحمد الوكيل، استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، إن مشاكل صمامات القلب قد تكون ناتجة عن عيب خلقي، أو التعرض لإصابة كبيرة، أو وجود التهابات، أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض.



وأضاف الوكيل، خلال حواره ببرنامج شارع القلب، والمذاع على فضائية الحدث اليوم، مع خالد صقر، أن مشاكل الصمامات مشهورة لدى مصابي متلازمة داون، أو بسبب حدوث مشكلة بسبب القيام بقسطرة بشكل خاطئ، ولكن هذا أمر غير شائع.

وأوضح الوكيل أن الحمى الروماتيزميه قد تؤدي إلى حدوث مشاكل في الصمامات، مضيفًا أن وجود مشكلة في صمام القلب يحدث مع زيادة العمر.

وصحح الوكيل، شائعة أن الطفل الذي أُصيب بالتهابات في اللوز بأنه مصاب بحمى روماتيزمية، موضحًا أن هذا أمر خاطئ للغاية، مؤكدًا أن الطفل الذي يصاب بالتهاب في اللوز ويتناول العلاج المناسب لمدة 10 أيام ينتهي الالتهاب بدون أي مشاكل بنسبة 95%، موضحًا أنه في حالة وقف العلاج بعد يومين أو ثلاثة نتيجة تحسن الحالة، فلا يموت الميكروب، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل في صمامات القلب.

وأكد استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، إن هناك ضرورة لاستكمال علاج الحمى الروماتيزمية لمدة 10 أيام حتى مع تحسن الوضع، حتى لا يحدث مشاكل في صمامات القلب، خاصة وأن الميكروب لا يموت بصورة سريعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز