عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقنا بعد غدٍ

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن مديرية الطب البيطري ستبدأ بعد، غد السبت، تنفيذ فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بمدن وقرى المحافظة، في إطار حرص الدولة على منع انتشار الأمراض الوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية.



 

وأوضح المحافظ - في تصريح صحفي اليوم الخميس - أن الحملة تستهدف تحصين 80% من رؤوس الماشية الموجودة لدى صغار المربين، داعيا المواطنين إلى ضرورة تقديم حيواناتهم للتحصين؛ حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وحمايةً لهم من الأمراض الوبائية.

 

وأكد أنه جرى توفير جرعات كافية من اللقاحات، وكذلك توفير المهمات والأدوات اللازمة لإجراء التحصينات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بما يحقق النتائج المرجوة من الحملة.

 

من جانبه، أشار مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم يوسف إلى أن المديرية عقدت عدة ندوات إرشادية وتوعوية لمربي الماشية بشأن أعراض أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وطرق علاجها، وذلك بهدف حث المواطنين على تقديم حيواناتهم لفرق الأطباء حتى يتسنى لهم تحصينها.

 

وقال إنه يتم تسجيل بيانات الحيوانات التي يتم تحصينها لإنشاء قاعدة بيانات بها، وتم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الاستفسارات والشكاوى والرد عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز