عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

يورو 2020| تأهل منطقي وهولندا الأقوى وكريستيانو مازال يحطم الأرقام القياسية

يورو 2020
يورو 2020

أسدل الستار على مواجهات دور المجموعات، ببطولة أمم أوروبا، "يورو 2020"، وإنتقلنا إلى مرحلة دور الستة عشر، الذي سيزيد البطولة إشتعالاً وقوة. 



المتأهلين إلى دور الستة عشر 

تأهل إيطاليا وويلز، كأول وثاني المجموعة الأولى، وبلجيكا والدنمارك عن المجموعة الثانية، وهولندا والنسما عن المجموعة الثالثة.  وإنجلترا وكرواتيا عن المجموعة الرابعة، والسويد وأسبانيا عن المجموعة الخامسة، وأخيرًا فرنسا وألمانيا عن المجموعة السادسة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث، وهم سويسرا، وأوكرانيا، والتشيك والبرتغال. مواجهات دور الستة عشر من المتوقع أن تشهد منافسات دور الستة عشر إثارة وحماس كبيرين، لأن البطولة لم تشهد مفاجأت تذكر بخروج منتخبات كبيرة، جميع الصاعدين صعودهم كان منطقيًا.  يواجه منتخب إيطاليا نظيره النمسا، وويلز مع الدنمارك، وهولندا يواجه التشيك، وضرب بلجيكا موعدًا مع البرتغال.  ويواجه كرواتيا نظيره إسبانيا، وفرنسا يلعب مع سويسرا، والسويد ضد أوكرانيا، وفي مباراة قوية يواجه إنجلترا نظيره ألمانيا. 

أبرز الأرقام

يعتبر منتخب هولندا هو أقوى هجوم في البطولة حتى الأن، برصيد 8 أهداف، بينما أضعف دفاع كان من نصيب منتخبي تركيا ومقدونيا الشمالية تلقت شباكهم 8 أهداف.  أما أقوى دفاع كان للمنتخب الإيطالي ومنتخب إنجلترا، لم تتلقى شباكهم أي أهداف.  لم يحصل منتخبي تركيا ومقدونيا الشمالية على أي نقاط في البطولة، وحصل 3 منتخبات على العلامة الكاملة وهم إيطاليا وبلجيكا وهولندا. 

هدافو البطولة

البرتغالي كرستيانو رونالدو على القمة، برصيد 5 أهداف، منهم 3 ركلات ترجيح، ولم يكن رونالدو هداف هذه النسخة فقط، ولكنه أصبح الهداف التاريخي للبطولة، كما أصبح الهداف التاريخي للمنتخبات، برصيد 109 أهداف، ليعادل رقم علي دائي أسطورة إيران، وصاحب الـ109 أهداف أيضا. وبعد رونالدو يأتي 5 لاعبين في المركز الخامس برصيد 3 أهداف، البلجيكي روميلو لوكاكو، و الهولندي جيورجينهو فاينالدوم، و السويدي إيميل فورسبيرغ، و البولندي روبرت ليفاندوفسكي، و التشيكي باتريك ستشيك. ويعتبر ليفاندوفسكي، هو الوحيد الذي ودع البطولة مبكرًا من قائمة الهدافين، بعدما خسر من سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، والتعادل مع أسبانيا بهدف لكل منهما، والخسارة من السويد بثلاثية مقابل هدفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز