عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية بشمال سيناء

انتظمت، اليوم الاثنين، امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية بشمال سيناء، لليوم الثالث، في هدوء ودون أية شكاوى.. كما بدأت اليوم الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بالمحافظة.



 

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على اتباع القواعد العامة للامتحانات والأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من إرتداء الكمامات وتعقيم وتطهير اللجان. . مشيرا الى تجهيز وفرش عدد ( 17 ) استراحة بكافة الإدارات التعليمية لاستضافة المشاركين فى العملية الامتحانية .. مع توفير كافة متطلبات الاستراحات .

وأعلن أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في دواوين الإدارات التعليمية ، وذلك لرصد أى معوقات أو مشكلات تؤثر على سير العملية الامتحانية والعمل على حلها فى الوقت ذاته بالتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية.

وبدوره .. أكد ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بالمحافظة أن اجمالى عدد الطلاب المقيدين فى امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 4597 طالبًا وطالبة موزعين على 24 لجنة بواقع : 12 لجنة للتعليم الصناعي تضم 2738 طالبا وطالبة ، 8 لجان للتعليم التجاري تضم 1146 طالبا وطالبة ، لجنة واحدة للتعليم الفندقى تضم 96 طالبا وطالبة ، و 3 لجان للتعليم الزراعي تضم 617 طالبا وطالبة .

ومن جهة أخرى .. أدى طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمى الامتحان فى مادة الديناميكا ، وأكد محسن أبوالقاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية أنه أدى الامتحان عدد ١٣٩ طالبا وطالبة من إجمالى الطلاب المقيدين وعددهم ١٤٣ طالبا وطالبة .. حيث تغيب ٤ طلاب عن آداء الامتحان اليوم .

وأشار إلى تطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات .. الى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية .

وأضاف أن غرفة العمليات فى مقر المنطقة الأزهرية بالعريش لم تتلق أية شكاوى أو إخطارات من الطلاب أو أولياء الأمور بخصوص الامتحانات ، وأنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .. حيث يتم تطهير وتعقيم اللجان قبل الامتحانات وبعد كل امتحان .

ويذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية تتم بواقع يوم لطلاب القسم العلمى ويوم آخر لطلاب القسم الأدبي.

ومن جهة أخرى .. بدأ اليوم ( الاثنين ) الامتحان التجريبى للثانوية العامة في المدارس بمحافظة شمال سيناء.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنها تعد تجربة للطلاب لتعويدهم على نظام الامتحانات الجديد للثانوية العامة التي تجرى اعتبارا من هذا العام طبقا بمنظومة تطوير التعليم.

ومن جانبه .. أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على اطمئنانه على نجاح التجربة واجراء الامتحانات على مستوى مدارس المحافظة كامتحان تجريبى ومحاكاة لامتحان آخر العام.

وأشار الى أن الامتحانات مستمرة لمدة ثلاثة أيام بدء من اليوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء المقبل بعد غد ، وذلك حسب الجدول المحدد والذي تم اليوم الاثنين لطلاب القسم العلمى علمى علوم في مادة الأحياء لعدد 1733 طالبا وطالبة ، وعلمى رياضة في مادة الاستاتيكا لعدد  259 طالبا وطالبة ، ويؤدى الامتحان غدا الثلاثاء 531 طالبا وطالبة من القسم الأدبى ، وأن عدد المتقدمين للإمتحان من طلاب المنازل والدمج المقرر يوم الأربعاء المقبل بعد غد اثنان فقط من الطلاب .

وأكد على سير العملية الإمتحانية بشكل منظم ووفقا للمعايير الخاصة بالامتحانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز