عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| شاهد عيان يروي تفاصيل حادث سباق الدراجات الدامي (صور)

ضحايا الحادث
ضحايا الحادث

 كان راكب الدراجة توني كوينونيس قد صافح زميله في ركوب الدراجات وتمنى له حظًا سعيدًا في السباق المجتمعي في نهاية هذا الأسبوع في بلدة جبلية في أريزونا عندما انطلقت شاحنة وسط حشد من راكبي الدراجات.



 

كانت الجثث تتطاير يميناً ويساراً

قال كوينونيس في مقابلة أمس الأحد إنه فجأة "كان يشاهد الجثث تقفز فوق غطاء المحرك، والجثث تتطاير  إلى اليسار، وإلى اليمين" بعد حوالي ست دقائق من بدء السباق.

 

وسرعان ما تم استبدال أصوات الانكسار والتحطيم أثناء مرور الشاحنة بين راكبي الدراجات يوم السبت بآهات الألم - بما في ذلك أصوات الدراجة التي يستقلها كوينونيس .

وقالت السلطات في مدينة شو لو الصغيرة إن المشتبه به المجهول البالغ من العمر 35 عاما هرب من مكان الحادث في الشاحنة وأطلق عليه الرصاص وأصابه الضباط بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت الشرطة في بيان إن من بين راكبي الدراجات السبعة الذين نقلوا إلى المستشفى ستة في حالة حرجة وواحد في حالة مستقرة يوم الأحد.

ضحايا الحادث
ضحايا الحادث

 

وقالت الشرطة إن المشتبه به ، الذي وصف بأنه من السكان المحليين، حالته مستقرة.

وقال كوينونيس 55 عاماً إن الرجل الذي التقى به قبل السباق كان زميلا مكسيكيا جديدا وإن الدم كان يتدفق من رأسه وأنفه بعد أن أصابته الشاحنة، لقد أصيب بكسر مركب، وأنا أقول فقط، يا رجل استمر في التنفس، استمر في التنفس، والمساعدة في طريقها.

قال كوينونيس: "أعني، هذا مجرد جنون، إنها ليست واحدة فقط، هناك مثل ستة، سبعة، ثمانية رجال آخرين مثل الذين يفعلون نفس الشيء في كل مكان ".

كانت السلطات تحاول تحديد سبب اصطدام الرجل الذي يقود الشاحنة بمجموعة من راكبي الدراجات المشاركين في سباق “Bike the Bluff” السنوي الذي يبلغ طوله 93 كيلومترًا والذي اجتذب مئات المشاركين، وتم إطلاق النار عليه من قبل الشرطة بالقرب من متجر لاجهزة الكمبيوتر في “Show Low”، التي تبعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة شمال شرق فينيكس.

وقالت جريس باين المتحدثة باسم شو لو سيتي: "لا نعرف الدافع".

قال كوينونيس إن بعض راكبي الدراجات تساءلوا في البداية عما إذا كان سائق الشاحنة قد نام أثناء القيادة، لكن كوينونيس قال إنه رأى الرجل يتسارع نحو راكبي الدراجات.

قال: "ذهب إلينا مباشرة".

حطام الدراجات تناثر يمينا ويسارا
حطام الدراجات تناثر يمينا ويسارا

 

وقال شهود عيان إن الخوذات والأحذية والدراجات الهوائية المكسورة والمكسورة تناثرت عبر الشارع بعد الحادث ، وانحشر إطار في شبكة الشاحنة التي صدمت راكبي الدراجات في حوالي الساعة 7:25 صباحا في وسط مدينة “شو لو”.

قال كوينونيس: "أنا فقط أتذكر ، كما تعلمون ، هذا أمر سريالي". "لا أصدق أنني صافحت يد هذا الرجل وتمنى كل منا التوفيق ، وأنا الآن أشاهده بالدماء في كل مكان. وليس القليل من الدم. لم يكن يتدفق. هناك مثل بركة من الدماء ".

تعرضت الشاحنة لأضرار في الجزء العلوي والجوانب وفتحة رصاصة في النافذة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة كريستين سلايتر في بيان "كان هذا حدثا مروعا." "مجتمعنا مصدوم من هذا الحادث وقلوبنا وصلواتنا مع الجرحى وعائلاتهم في هذا الوقت."

بعد أن اصطدم سائق الشاحنة بعمود الهاتف، ركض راكبو الدراجات نحو الشاحنة وبدأوا في قصف النوافذ، وهم يصرخون على السائق للخروج.

زحام بمنطقة الحادث
زحام بمنطقة الحادث

 

وبدلاً من التوقف، قال كوينونز إن السائق اصطدم بالمُسرّع وانسحب، وانطلق في الطريق، ثم انعطف إلى الخلف ثم اتجه نحو راكبي الدراجات لكنه لم يضربهم مرة أخرى وانطلق بعيدًا.

قال باين إن السائق لم يمتثل عندما حاول الضباط اعتقاله، لكن ملابسات إطلاق النار لم تُعلن على الفور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز