عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام دورة للتدريب على المبادرة الرئاسية" صنايعية مصر " بالعريش

اختتمت بعد ظهر اليوم ( السبت ) فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها مركز اعداد الأسر المنتجة بالتعاون مع جمعية التدريب المهنى والأسر المنتجة بالتضامن الاجتماعى بالتنسيق مع قصر ثقافة العريش على المبادرة الرئاسية : " صنايعية مصر " .



وأكدت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى على المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسرة المصرية من خلال التدريب علي الحرف اليدوية والمشغولات البيئية التي تهدف الى تمكين المرأه المعيلة والشباب بتوفير فرص عمل لهم من خلال التدريب على تلك الحرف والمشغولات .. مشيرة الى أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مشترك بين التضامن الاجتماعى وفرع ثقافة شمال سيناء من أجل الارتقاء بمستوى المتدربين وتوفير معارض لهم لعرض منتجاتهم .

ومن جهته .. أشار أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء الى أن قصر ثقافة العريش يدعم كافة المبادرات لخدمة المجتمع .. مؤكدا على أهميه مثل هذه المبادرات في توفير فرص عمل في مجال دعم وتنشيط الحرف والأعمال اليدوية .

ومن جانبها .. أكدت منى جمعة مدير مركز إعداد الأسر المنتجة والمشرفة على الدورة أن الدورة استمرت لمدة 3 أسابيع .. استهدفت تدريب عدد 32 متدربا ومتدربة على الحرف اليدوية والنسيج وصناعات الكليم والمشغولات الجلدية ، وقد تم تسليمهم شهادات اجتياز للدورة .. مما يحقق لهم فرصة العمل والانتاج .. حيث تم الاستعانة بمدربين متخصصين فى الحرف البيئية وأعمال النسيج والكليم والصناعات الجلدية .

وأضافت أنه تم اقامة معرض لمنتجات المتدربين من مختلف المشغولات والصناعات الجلدية المنتجة خلال فترة الدورة ، والتي لاقت اعجاب الكثير من رواد المعرض .

كما قامت احدى المتدربات بشرح تفصيلى لكافة المنتجات والمشغولات في المعرض ، وعرض ما تم تحقيقه من خلال المبادرة .. مؤكدة باسم زملائها من المتدربين والمتدربات على شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق هذه المبادرة دعما للشباب والأسر والمرأة المعيلة .

حضر ختام الدورة وافتتاح المعرض وتوزيع الشهادات على المتدربين كل من : على غيط مدير ادارة الجمعيات بالتضامن الاجتماعى ، عدلى الكاشف مدير جمعية التدريب المهنى والأسر المنتجة ، وحنان حسن رئيس وحدة تكافؤ الفرص لشؤون المرأة بمحافظة شمال سيناء .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز