عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021.. يبحث طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وأولياء الأمور، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في التقرير التالي، موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل.

   

موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021 

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها خاطبت المديريات التعليمية بضرورة تسكين طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، الذين يؤدون الامتحان التجريبي ورقيًا يوم 23 يونيو الجاري على أي مدرسة ثانوية مشتركة تتوسط مدارس الإدارة، والتنبيه على الطلاب بمقر اللجنة، التي تم تحديدها من قبل الإدارة التعليمية لعقد الامتحان التجريبي، وذلك أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس.

 

عقد الامتحان إلكترونيًا للطلاب الذين تسلموا التابلت

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم عقد الامتحان على الحاسب الآلي لباقي الطلاب الذين تسلموا التابلت، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية يوم 21 يونيو الامتحان التجريبي، ويوم الثلاثاء 22 يونيو لطلاب الشعبة الأدبية، ويوم الأربعاء 23 لطلاب جميع الشعب الذين لم يتسلموا أجهزة تابلت.

 

تخصيص مدارس كمقار لجان للطلاب الذين يؤدون الامتحان ورقيًا

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تخصيص مدارس كمقار لجان للطلاب الذين يؤدون الامتحان ورقيًا، نظرًا لاتخاذ بعض المدارس الإعدادية كمقار للجان امتحانات الدبلومات الفنية.

تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من مرحلة الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة المقرر انطلاقها 21 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن الطلاب سيؤدون الامتحان التجريبي ورقيًا على نظام "البابل شيت" وعلى "التابلت"، موضحة أن الاختبار التدريبي الثالث للثانوية العامة محطة مهمة للغاية لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة.

 

تجربة حقيقة للبابل شيت

  وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الطالب سيخوض تجربة حقيقة للبابل شيت، تمهيدًا للامتحان النهائي الذي يعقد في شهر يوليو المقبل، وأن الطالب سوف يمر في الامتحان التجريبي بجميع مراحل الاختبار الحقيقي، بداية من كتابة بياناته على البابل شيت حتى الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة، كما سيتعرف الطالب على مكانه ومقر لجنته التي  يؤدي فيها الامتحان النهائي. وكتابة التعليمات الخاصة بأداء طلاب الثانوية العامة الامتحان الورقي في البابل شيت وآلية تعامل الطلاب مع الأسئلة على ظهر البابل شيت التجريبي، موضحة أن الطالب يؤدي الامتحان التجريبي في أول يوم من المدرسة ثم بعد ذلك يستكمل باقي الامتحانات من المنزل للتدريب على الأسئلة في جميع المواد الدراسية، مشددة على أنه لن يترك أي استفسار يشغل الطلاب إلا وسيتم الإجابة عنه في الامتحان التجريبي.

   الأسئلة لن تكون متشابهة في إجاباتها

   وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأسئلة لن تكون متشابهة في إجاباتها، وستكون واضحة وستقيس في الوقت نفسه فهم الطالب لنواتج التعلم الحقيقة، لافتة إلى أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسي.

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية السبت 19 يونيو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز