عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| سيارة بايدن الخارقة "بيست" ورولزرويس الروسية "بوتين".. أيهمها أفضل؟

سيارتا بوتين ـ بايدن
سيارتا بوتين ـ بايدن

اختتم الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قمتهما في جنيف بسويسرا. جذبت صورة سيارتين خارقة مدرّعتين تحملان بايدن وبوتين وهما تسيران في الشارع اهتمامًا خاصًا.



 

سيارة بايدن الخارقة الشهيرة "بيست"

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، فإن زعيما روسيا والولايات المتحدة يجلسان في سيارتين ليموزين مضادتين للرصاص ومقاومتين للقنابل ومجهزان بالعديد من الميزات السرية للغاية.

يقدر وزن سيارة بايدن الخارقة "بيست" بـ 9 أطنان بقيمة 1.5 مليون دولار. المركبة مزودة بكاميرا للرؤية الليلية ومسدس غاز ودرع بسمك 20 سم.

سيارة بايدن الشهيرة بيست
سيارة بايدن الشهيرة بيست

 

ويزن باب السيارة قدر وزن باب طائرة بوينج 757، وقد تم تصميم الإطارات لتدوم طويلاً في حالة انفجار الإطاراتن والسيارة مجهزة أيضًا بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية ونظام منفصل لتزويد الأكسجين وأكياس دم متوفرة تطابق فصيلة دم بايدن.

وتم تصميم السيارة الخارقة "بيست" لتحمل الهجمات الكيماوية والبيولوجية وكذلك الرصاص والقنابل، ويطلق على الشاسيه اسم "غير قابل للتدمير".

قافلة ترافق الرئيس الأمريكي في جنيف
قافلة ترافق الرئيس الأمريكي في جنيف

 

وداخل المقصورة، يمكن للرئيس الأمريكي و 4 أشخاص آخرين الجلوس بشكل مريح في الداخل، مفصولة عن مقصورة السائق بطبقة من الزجاج، وبايدن هو الوحيد الذي يستطيع خفض الزجاج بمفتاح.

الوحش تحمل بايدن في القمة الروسية الأمريكية
الوحش تحمل بايدن في القمة الروسية الأمريكية

 

بالإضافة إلى التجهيزات غير المعلنة، تم تجهيز السيارة الفائقة "Beast" أيضًا بنظام إخماد الحرائق، وإلقاء قنابل الدخان، والمقاعد الخلفية بها هواتف تعمل بالأقمار الصناعية تتصل مباشرة بالبنتاغون ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

  “أوروس سينات” تحمل بوتين في جنيف 

وفي الوقت نفسه، فإن السيارة الخارقة Aurus Senat التي استخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف، بالإضافة إلى الميزات المشابهة للسيارة الخارقة "Beast"، قادرة أيضًا على حماية الركاب على الرغم من أن السيارة مغمورة بالكامل.

أوروس سينات بوتين إلى جنيف
أوروس سينات بوتين إلى جنيف

 

والسيارة مزودة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر ينتج 598 حصاناً، وتختبر الشركة المصنعة NAMI إصدارًا جديدًا باستخدام محرك V12 سعة 6.6 لتر، بسعة 857 حصانًا، على قدم المساواة مع السيارات الرياضية الفائقة الحالية.

نسخة مدرعة من Aurus Senat للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
نسخة مدرعة من Aurus Senat للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

ويبلغ سمك الزجاج الأمامي للسيارة 6.5 سم، والبدن المدرّع مقاوم لرصاص بنادق القنص والانفجارات التي تسببها القنابل والسيارة مجهزة أيضًا بنظام تزويد الأكسجين الخاص بها في حالة حدوث هجوم بالغاز.

يبلغ طول Aurus Senat 6.6 متر، وتزن 6.5 طن، ويستخدم علبة تروس 9 سرعات مع دفع رباعي.

وتنتج  شركة “NAMI” أيضًا نسخة تجارية من Aurus Senat بسعر 245 ألف دولار.

وفي السنوات الأخيرة، كان يُنظر إلى ظهور بوتين في سيارة خاصة روسية الصنع على أنه خطوة لتجنب الاعتماد على التكنولوجيا والمواد المستوردة من الغرب.

جانب من سيارات قافلة بوتين
جانب من سيارات قافلة بوتين

 

ومع ذلك، على عكس طراز "Beast" الفريد من نوعه، فإن طراز “Aurus Senat “ مستوحى من شركة السيارات الفاخرة البريطانية Rolls Royce.

وفقًا لوزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف، سيتم إنتاج حوالي 200-300 سيارة أوروس سينات التجارية في عام 2021.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز