عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| محمد وهدي من الشرقية.. يحصلان على خمسة أرقام قياسية بموسوعة جينيس

محمد وهدي يحصلان علي خمس أرقام قياسية بموسوعة غينيس
محمد وهدي يحصلان علي خمس أرقام قياسية بموسوعة غينيس

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن محمد شحاتة عبد الجواد محمد ابن محافظة الشرقية، يمتلك يداً تُعد الأكبر على مستوى العالم بالمطلق وقد حصد الرقم القياسي العالمي لأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بواقع 31.3 سم عن يده اليسرى، وإضافة إلى ذلك الرقم، فقد حصل محمد وأخته هدى شحاتة عبد الجواد محمد أربعة أرقام قياسية أخرى.



 

حصلت هدى، صاحبة التسعة والعشرين عاماً، على ثلاثة أرقام قياسية هي أكبر يد لامرأة على قيد الحياة، بواقع 24.3 سم في يدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة، بواقع 33.1 في قدمها اليمنى، واوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة ،بواقع 236.3 سم. من جهته استطاع الأخ الأكبر محمد، صاحب الأربعة والثلاثين عاماً، تحقيق رقمين قياسيين هما أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة، بواقع "250.3 سم" وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بواقع 31.3 سم في يده اليسرى. طول قامتهما وضخامة أعضاء جسديهما التي تتجاوز المترين جعلتهما يختبئون داخل منزلهما، لا يستطيعون التجول بالقرية او قضاء مصالحهما بسبب تعرضهما للتنمر ومطاردة نظرات الجيران والمارة التي لم ترحم معاناتهما.

 

فعند ولادتهما كانا أطفالاً طبيعيين لا يبدو عليهما شيء غير معتاد، ولكن بعد مرور عدة سنوات بدأ جسداهما يتضخم وطولهما يزداد، وبمراجعة الأطباء علما أنهما يعانيان من خلل بالغدة النخامية، التي بدأت تنمو وتفرز الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم، ما أدى إلى اصابتهما بتضخم في جسدهما.

 

لم يستسلم محمد شحاتة لما أصابه واستكمل تعليمه حتى حصل على معهد القراءات، ولكن لم يتمكن من خلاله في الحصول على وظيفه تعينه على الحياة، ولا حتى بنسبة الخمسة بالمئة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لكن شقيقته هدى سرعان ما تركت دراستها بسبب عدم استطاعتها تحمل تنمر زميلاتها ونظراتهن عليها علاوة على السخرية التي تنالها وشقيقها من المارة والجيران التي لم ترحمهما.

 

واختتم محمد شحاتة حديثه لـ"بوابة روزاليوسف" انه يحلم هو وشقيقته هدى بتوفير وحدة سكنية تناسب قامتهما الفارعة ومشروع يُدر لهما دخلاً، حيث انه يتقاضى معاش والدته وينفق منه على زوجته وأشقائه الثلاثة، ولم يكف لمتطلبات الحياة او العلاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز