عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العناني: سمعتنا منضبطة في القطاع السياحي والصحة تبذل مجهودا ضخما لدعمنا

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن مصر لم تتساهل في أي شيء يمكن أن يؤذينا أو يؤذي السائحين، مؤكدًا أن مصر نجحت ليكون لها سمعة منضبطة في القطاع السياحي.



وأضاف العناني، خلال حواره ببرنامج على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أن مصر من الدول القليلة التي لم تفتح السياحة ثم أغلقتها مرة أخرى، لافتًا إلى أن الحل الجذري لاستمرار السياحة هو التطعيم.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن الدول الآخرى تنظر إلى إجمالي عدد المطعمين داخل مصر، لافتًا إلى أن عدد المطعمين الذين قامت مصر حتى الآن بتطعيمهم يتخطى أعداد مواطني دول أخرى.

وأكد العناني، أن وزارة الصحة تبذل مجهودًا ضخمًا لتوفير كل الامكانيات التي يريدونها، موضحًا أنها خفضت رسوم الـpcr، في المطارات من 100 دولار إلى 30 دولارًا.

وحول قرار بريطانيا ضم مصر إلى القائمة الحمراء، قال العناني، إن الخارجية المصرية تبذل مجهودًا كبيرًا لتوضيح الحقائق لرفع اسم مصر من القائمة، مؤكدًا أن مصر تحترم قرارات كل الدول، موضحًا أنه تواصل مع سفير مصر في بريطانيا وأبلغته بمعدل زيادة وصول السياح لمصر، مشيرًا إلى أننا لم نتلق شكاوي من السائحين الذين زاروا مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز