عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تطلق قافلة تقدم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعة

 انطلقت قافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور التنمية (1)" اليوم الأحد، لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعة بمركز شربين تحت رعاية كل من رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار وبمشاركة فريق طلاب المحروسة التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

وأكد رئيس الجامعة أن القافلة شملت توقيع الكشوفات الطبية على الأهالي حيث ،تم توقيع الكشف على 466 حالة في تخصصات (الأسنان والباطنة والجلدية والعظام والقلب والأطفال والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والمسالك والرمد والنساء والتوليد) وصرف الدواء بالمجان. 

 

وأوضح أن القافلة البيطرية قامت الخدمات البيطرية للحيوانات والمواشي في قرية الترعة ،كما تم توعية المواطنين والمربين بطرق التغذية السليمة وبدائل الأعلاف والتحصينات الدورية وسبل التربية والرعاية السليمة.

 

وأشار إلى أن القافلة تنظم عددًا من الأنشطة الخاصة بالإرشاد الزراعي والفحص الحقلي ،حيث تم تنظيم عدد من الندوات واللقاءات التوعوية مع المزارعين بالقرية للوقوف على المشكلات التي تواجه الإنتاج الزراعي وإيجاد حلول مناسبة لها وتوعيتهم بأهمية مكافحة الحشائش الضارة المنتشرة في المحاصيل الزراعية.

 

وأفاد أن القافلة قامت بتنظيم فعاليات وأنشطة أخرى على هامش القافلة المتكاملة ، للتوعية بمخاطر الإدمان وعلاجه والتوعية عن حقوق المرأة بالمجتمع، والتعريف بالخدمات التي تقدمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة والمتمثلة في التوعية والتدريب والدعم ومحو الأمية الرقمية ، والتوعية بأهم المشكلات المجتمعية التي تواجههم وضرورة محو الأمية، وقدمت لجنة المشروعات الصغيرة دورة مكثفة في ريادة الأعمال وتوزيع شهادات حضور الدورة السابقة وكذلك شملت القافلة قافلة للتنسيق الحضاري للمنشآت الحيوية بالقرية.

 

جدير بالذكر أنه قد أقيم على هامش القافلة معرض لمنتجات مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة ولجنة تنمية المشروعات الصغيرة وتقديم العديد من الفقرات الفنية للأطفال وورش للرسم والتلوين وتوزيع الهدايا على الأطفال وتعد هذه هي القافلة الأولى من سلسلة القوافل المتكاملة التي من المقرر تنظيمها لخدمة أهالي القرى التابعة لمركز شربين في إطار مشاركة الجامعة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز