عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية 2021

ارشيفية
ارشيفية

تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، داخل مقرات تقدير الدرجات الفرعية، ويتم إرسالها للكنترول الرئيسي بمدرسة ابن لقمان، لرصد وتجميع الدرجات النهائية.



 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

 

ومن المقرر إعلان نتيجة الأوائل عقب الانتهاء من رصد وتجميع الدرجات، وعرض النتيجة على الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لاعتمادها رسميا، ثم إتاحة النتيجة لجميع الطلاب.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، 112986 طالبا وطالبة عام "عربي ولغات"، ومهني، ومهني للصم وضعاف السمع، ومدارس النور للمكفوفين.

 

وحضر الامتحانات109261 طالبا وطالبة، وذلك في 624 لجنة على مستوى المحافظة، كما أدى 3725 طالبا بالإعدادية المهنية الامتحانات في 22 لجنة.

 

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية 2021

 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، في الأول من يونيو الجاري، واستمرت حتى السابع من نفس الشهر، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وتم التأكد من تعقيم جميع اللجان على مستوى كافة الإدارات التعليمية، قبل بدء الامتحانات صباحا وبعد انتهائها، وقياس درجة حرارة الطلاب، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف فرعية في كل إدارة تعليمية، لتلقي الشكاوى الخاصة بسير العملية الامتحانية.

 

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بالدقهلية، لتواجد زائرة صحية أو طبيب داخل اللجان، حتى انتهاء موعد الامتحان، تحسبا لأي طارئ قد يقع بين الطلاب.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية بالإسم ورقم الجلوس

 

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم موعد ظهور النتيجة بعد، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، فور الانتهاء من أعمال التصحيح لكافة المواد، واعتمادها رسميا من قبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ورفعها على البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم.

 

ويمكن للطلاب معرفة النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، واختيار الإدارة التعليمية والمدرسة التابع لها، لتظهر كافة تفاصيل الدرجات.

 

يذكر أن عدداً من المحافظات بدأت في إعلان نتائج الأمتحانات، بينما يجري عمل التصحيح وتجميع النتائج في المحافظات، يأتي وسط إجراءات مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيديـ19”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز