عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القومي للمرأة يزور قرى ساحل سليم بأسيوط ضمن "حياة كريمة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك  المجلس القومى للمرأة فى زيارة لمركز وقرى ساحل سليم بمحافظة أسيوط، وذلك فى إطار الشمول المالى ضمن برنامج مبادرة "حياة كريمة" والتي نظمتها وزارة التخطيط بالشراكة مع البنك المركزى المصري.



 

واستمراراً لدور المجلس الرائد والدور التنموي وانتشاره بقرى ومراكز المحافظات لقيامة بالدور التوعوى للمرأة بالقرى والنجوع وكذلك لتنفيذه مشروعات مجموعات إدخار وإقراض رقمية والتي تحقق الشمول المالى لحولى ٢٢٠ ألف سيدة بتسع محافظات منها محافظة أسيوط.

 

وذلك بحضور الدكتورة مروة الكدوانى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بفرع أسيوط، إنجى اليمانى ممثلة عن الشمول المالى ونشوى مصطفى  ممثلة عن المجلس، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من ممثلى البنوك منها (البنك الأهلى المصري- بنك مصر - بنك القاهرة - بنك إسكندرية - البنك التجاري الدولى - بنك قطر الوطني الاهلى - المصرف المتحد - البنك المصري لتنمية الصادرات) وكذلك ممثلى مبادرة حياة كريمة ومحافظة أسيوط وممثلى وزارة التخطيط والبنك المركزى.

 

هدفت الزيارة إلى الإستماع لإحتياجات أهالى القرى من الرجال والسيدات والشباب لتقديم الحلول الفعالة والملائمة لاحتياجتهم ومحاولة توفير متطلباتهم.

 

وقد تم زيارة معظم قرى مركز ساحل سليم ومقابلة الأهالى للنزول على احتياجاتهم من مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر ومنتجات بنكية وماكينات صرف آلي ومكاتب بريد وفروع للبنوك لتوفير سبل للتعامل المالى من خلال هذه الآليات فى أماكن قريبة وسهلة الوصول إليها، حيث أن الأهالى يضطروا للنزول إلى المركز لتلبية احتياجتهم المالية من صرف معاشات أو حوالات وغيرها وقد أبدت القرى رغبتها واستعدادها فى الحصول على تدريبات للتثقيف المالى. 

 

وخلال الزيارة أبدت البنوك استعدادها لدراسة والاستجابة لاحتياجات القرى مما يساعد الأهالى وكذلك الارتقاء بمستوى المعيشة بالقرى.

 

الجدير بالذكر أن مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى والذي ينفذه المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع البنك المركزى المصري وهيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر  تحت مظلة الشمول المالى والذي أيضاً من إحدى محاوره الأساسية وآليات تنفيذه التثقيف المالى وكذلك الشمول المالى للمرأة من خلال إصدار كارت ميزة للمستهدفات من المشروع وحثهم على الإدخار الأسبوعى بحسابات المجموعات البنكية والاقتراض منها من أجل مشروعات مدرة للربح والتمكين الاقتصادى للمرأة بالريف المصري والذي يقدم حلول مطابقة لاحتياجات هذه القرى والتي شملتها هذه الزيارة.

 

وقد قام المجلس بتوفير العديد من برامج التوعية والتدريب على التثقيف المالى بالعديد من المحافظات والقيام بعدد كبير من تدريب المدربين لنشر التثقيف المالى، ومعاونة السيدات وتمكينهن اقتصادياً من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتيسير وتوفير آليات لخلق فرص للمرأة بالقرى المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز