عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| خبيرة تغذية أمريكية تكشف خطورة عدم تناول وجبة الغداء

الغداء
الغداء

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فقد ترغب في إعادة التفكير في تخطي الغداء.



 

قالت أخصائية التغذية الأمريكية، ليزا يونج إن تخطي وجبات الطعام يؤدي إلى آلام الجوع - وهو شعور مؤلم ومزعج في معدتك، خاصة في الجانب الأيسر العلوي عند نقطة ما في البطن.

بالإضافة إلى ألم الفراغ، يمكن للمرء أن يعاني من انخفاض نسبة السكر في الدم والتهيج، كما كتبت ليزا دراير ، أخصائية التغذية والمراسلة الصحية الحائزة على جوائز، على شبكة "سي إن إن"، الأمريكية.

 

وقالت ليزا: يعد تخطي وجبة الغداء طريقة مضمونة تقريبًا لإضافة المزيد من الوزن عندما يأكل المرء أثناء المساء، وهذا يضيف المزيد إلى محيط الخصر ويسبب مشاكل النوم أيضًا.

 

وأضافت خبيرة التغذية الأمريكية،: "غالبًا ما أجد أن المرضى الذين يعانون من الإفراط في تناول الطعام الليلي الذي لا يمكن التحكم فيه يجدون أنه من الأسهل بكثير التعامل معهم عندما يتجهون إلى وجبة العشاء وهم يشعرون بالشبع تمامًا ولا يتضورون جوعاً بشكل خاص، لأنهم تناولوا وجبة فطور رائعة ووجبة مليئة بالشبع والمتوازنة غداء ".

 

مواعيد الأكل الصحي

 

قالت اختصاصية التغذية المسجّلة تامارا دوكر فريمان: أكل يفضل أن يكون بين الساعة ظهرا و 3 مساء، مأدبة غداء على استعداد بشكل جيد، ونأمل واحد هو أن مجموعات من الخضروات والبروتينات الصحية والكربوهيدرات الغنية بالألياف، يمكن أن تمنع من وجود الرغبة الشديدة في السكر.

عدم الشعور بالشبع نتيجة سلوكات خطأ في الأكل

و في دراسة واحدة على توقيت تناول الطعام من بين 420 شخصًا يُعتبرون من البدناء، فإن أولئك الذين تناولوا الغداء قبل الساعة 3 مساءً فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين تناولوا الغداء لاحقًا خلال فترة خمسة أشهر، كما أن الاختبار جعلهم يتناولون نفس العدد من السعرات الحرارية وكميات مماثلة من الدهون، والبروتينات والكربوهيدرات.

وتابعت القول: من الأفضل أيضًا تناول الغداء دون توصيله بالطاقة لأن أولئك الذين يشتت انتباههم عن الأكل يميلون إلى تناول الطعام بشكل أسرع ويشكون من عدم الشعور بالشبع أكثر من أولئك الذين يركزون تمامًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز