عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

40 مليار جنيه تم إنفاقها على مشروع المترو خلال عهد "السيسي"

المترو من المرافق الخدمية التي يتم يتعامل مع المواطنين ويصل إلى 1.5 مليون راكب يومياً  وعلى صعيد مترو الأنفاق تم تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو والذي يمتد من محطة هارون حتى محطة نادى الشمس مرورا بمحطتى هليوبوليس والألف مسكن ويشتمل على 4 محطات نفقية انتهت فى ديسمبر 2018 حيث تخدم المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو سكان منطقة مصر الجديدة والألف مسكن وعين شمس والنزهة وجسر السويس وعمر بن الخطاب والحرفيين حتى موقف العاشر من رمضان.



 

 

كما تم الانتهاء من تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو والتي تمتد من محطة النزهة وحتى المحطة التبادلية عدلي منصور مرورا بمحطات هشام بركات وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب.

 

وتشتمل على 5 محطات علوية. وتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث وتمتد في المسافة من العتبة - إمبابة - المهندسين - بولاق الدكرور ويبلغ عدد المحطات بالمرحلة 15 محطة وبطول 17٫7 كم. ونفذت وزارة النقل ازدواج السكة بين محطتي المرج والمرج الجديدة، كما تم التعاقد مع شركة "هيونداي روتيم" الكورية على توريد 32 قطارا مكيفا للخط الثالث بقيمة نحو 7 مليارات جنيه و6 قطارات مكيفة للخط الثاني للمترو “شبرا - المنيب”.

 

كما تم توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر تعمل بالتقنية المزدوجة “التذكرة المغناطيسية - الكارت الذكي” حيث يساهم المشروع فى تحسين أداء بوابات التذاكر التي تتسبب أعطالها في مشاكل كثيرة مع ركاب المترو. وبلغ إجمالي المبالغ التي تم صرفها علي مشروعات مترو الأنفاق خلال السنوات السابقة نحو 40 مليار جنيه

ويجري تنفيذ مشروعات بتكلفة 200 مليار جنيه ومخطط البدء في تنفيذ مشروعات أخرى يجري دراستها بتكلفة تقديرية 300 مليار جنيه كما تم توريد أكثر من 20 قطارا مكيفا جديدا للتشغيل على الخط الأول للمترو “حلوان – المرج” بتكلفة 2,3 مليار جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز