عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 7 يونيو

كارتيرون يتمسك بساسي وبدلاء رونالدو في يوفنتوس وسان جيرمان مُصرّ على ميسي

شهد أمس الاثنين 7 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 7 يونيو

أخبار الأهلي

وليد سليمان ينفي نيته تعليق حذائه

صرح نادر شوقي، وكيل اللاعبين بأن وليد سليمان لا يفكر في تعليق حذائه واعتزال كرة القدم، مشيرًا إلى أن مصير أحمد ياسر ريان في يد الأهلي، وتحدث شوقي في تصريحات تليفزيونية: "لا يوجد أي نية لدى وليد سليمان من أجل الاعتزال، وليد له أهمية كبيرة في الأهلي ولا أعتقد أنه يفكر في هذا الأمر، ولم يتحدث عنه وموقفه واضح وصريح بالتأكيد مستمر مع الأهلي الموسم المقبل

 

الأهلي يشكر وزيرة الصحة بعد توفير اللقاح للأعضاء

وجه مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الشكر والتحية إلى وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، لتعاونها الكبير والاستجابة الفورية من جانبها للتيسير على أعضاء الأهلي للحصول على لقاح كورونا.

 

أخبار الزمالك

70 مليونًا قرضًا للزمالك

حصل نادي الزمالك، على قرض مالي بقيمة تبلغ 70 مليون جنيه، لإنهاء بعض الأمور الخاصة بالقلعة البيضاء.

وقال ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن محمد الأتربي رئيس بنك مصر، وعضو اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك، يتعرض لحملة ممنهجة لسبب ساذج، على حد وصفه.

وأضاف ممدوح عباس، "الأتربي يتعرض لحملة ممنهجة بداعي أنه فتح خزائن البنك لنادي الزمالك وأقرضه 70 مليون جنيه، والحقيقة أن الأتربي لا يمكن أن يتجاوز حدود سلطاته واختصاصاته كرجل بنكي محترف".

 

كارتيرون: الزمالك بحاجة لساسي

وجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، الصدمة لإدارة القلعة البيضاء، بشأن رحيل فرجاني ساسي، لاعب وسط الكتيبة البيضاء.

وأخطر الخواجة الفرنسي، إدارة نادي الزمالك بحاجته لتواجد فرجاني ساسي وطالب بضرورة حسم تجديد تعاقده مهما كلف النادي الأمر، إذا كانت هناك رغبة في الارتقاء بالفريق في الموسم المقبل.

 

جلسة بين مدوح عباس وحسين لبيب

عقد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، جلسة أمس الاثنين، داخل مقر القلعة البيضاء، مع حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة برئاسة نادي الزمالك.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، أن ممدوح عباس، قد دخل نادي الزمالك ومعه حراسة خاصة، من بوابة جامعة الدول العربية، وكان في استقباله أمن النادي والذي سمح له بالدخول في المكان المخصص للمسؤولين.

وتواجد ممدوح عباس في مقر النادي في الثانية عشرة ظهرًا وكان في انتظاره حسين لبيب، واستمرت الجلسة معه لما يقرب من ساعة كاملة.

وناقش ممدوح عباس بعض الأمور الخاصة بنادي الزمالك، وعرض عدد من الدراسات والمشاريع التي قد تساهم في حل الأزمة المالية والارتقاء بالنادي.

 

أخبار المنتخب

المنتخب الأولمبي يتدرب على ملاعب دجلة

واصل المنتخب الأولمبي تدريباته على ملاعب وادي دجلة السخنة ضمن استعدادات الفريق لمباراتي جنوب إفريقيا ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد طوكيو التي تنطلق يوليو المقبل.

جاءت تدريبات أمس على مرحلتين الأولى، منها في "الجيم" للارتقاء بالجانب البدني ثم كان التدريب الثاني تخصصيا حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين (مدافعين ومهاجمين)، حيث تم التركيز مع المدافعين على الرقابة والالتزام، ومع المهاجمين على استغلال كافة الفرص التي تسنح لهم ثم تم إقامة تقسيمة بين فريقين في منتصف الملعب شهدت تنافسا كبيرًا بين اللاعبين.

 

أخبار عالمية

بوسكيتس يغيب عن "يورو 2020"

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الاثنين، غياب الإسباني سيرجيو بوسكيتس، نجم وسط نادي برشلونة الإسباني، عن منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

وزيرة العدل اليابانية تجمع معلومات لحماية "طوكيو2020"

أصدرت وزيرة العدل اليابانية كاميكاوا يوكو أوامر لرؤساء مكاتب استخبارات الأمن العام في جميع أنحاء البلاد بشأن جمع المعلومات لحماية أولمبياد طوكيو وأولمبياد المعاقين من الإرهاب والهجمات الإلكترونية.

 

وايت بديل أرنولد بمنتخب إنجلترا خلال "يورو2020"

أعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، اختيار بين وايت مدافع برايتون، ليكون بديلا لألكسندر أرنولد، نجم ليفربول المصاب، في قائمة الفريق قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020.

 

يوفنتوس يبحث عن بدلاء رونالدو

يبحث فريق يوفنتوس الإيطالي، عن لاعبين جدد لتدعيم خط هجومه في الموسم الجديد حال رحيل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق، خاصة بعد فشل النادي في الموسم الماضي في الحصول على أي بطولة باستثناء كأس إيطاليا.

 

سان جيرمان يحاول مجددا ضم ميسي

لم يفقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأمل في التعاقد مع الأسطورة الأرجنتينية ومهاجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، رغم ورود تقارير تفيد بأن هناك اتفاقا قد يتم بين الأخير وناديه.

وأفادت صحيفة "سبورت مول" البريطانية بأنه طالما الاتفاق لم يتم بعد رسميًا، ستستمر التكهنات بشأن خروج مفاجئ للأرجنتيني الأسطوري الذي ينتهي عقده هذا الصيف.

 

انتحار ياسوشي مسؤول كبير باللجنة الأولمبية اليابانية

كشفت شبكة تلفزيون "نيبون" الياباني عن انتحار ياسوشي موريا مسؤول كبير باللجنة الأولمبية اليابانية، بعدما ألقى بنفسه أمام قطار مترو الأنفاق، أمس الاثنين.

وأضافت شبكة تلفزيون "نيبون"، أن شرطة العاصمة طوكيو حققت في حادث وفاة المسؤول باللجنة الأولمبية اليابانية، وتبين أنه انتحار، وذلك قبل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبلين

 

ليفربول يحدد قيمة جرويتش

حدد فريق "ليفربول" الإنجليزي قيمة لاعبه الصربي ماركو جرويتش بما يقارب من 12 مليون جنيه إسترليني؛ حيث من المقرر أن يغادر آنفيلد هذا الصيف.

وذكرت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية أن اللاعب الصربي ظهر 16 مرة فقط منذ انتقاله إلى آنفيلد في يناير 2016، حيث أمضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في أندية كارديف سيتي وهيرتا برلين ومؤخرًا بورتو.

 

دي بروين سعيد بجائزة "أفضل لاعب في البريميرليج"

أعرب البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم عن سعادته بالفوز بجائزة (أفضل لاعب) في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) لموسم 2020-2021، التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، للموسم الثاني على التوالي.

 

أستون فيلا يتعاقد مع لاعب نوريتش سيتي

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، أمس الاثنين، التعاقد مع لاعب نورويتش سيتي، ليصبح بذلك أول صفقة للفريق.

 

السعودية تستضيف السوبر الإسباني

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس الاثنين أن المملكة العربية السعودية، ستستضيف بطولة كاس السوبر الإسباني حتى عام 2029.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن السعودية نجحت في الحفاظ على تنظيم بطولة السوبر الإسباني التي تدفع مبلغ 30 مليون يورو سنويًا من أجل استضافتها.

 

بنزيما سعيد بتمثيل "الديوك"

كشف كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني عن سعادته الكبيرة بالعودة من جديد لتمثيل منتخب فرنسا في بطولة يورو 2020.

وتحدث بنزيما في تصريحاته مع وكالة "فرانس برس" الفرنسية قائلًا: "سعيد للغاية بالانضمام لمنتخب فرنسا وبالحالة الجيدة والكثير من المشاعر مع اللاعبين".

وأضاف: "أعرف الكثير من اللاعبين، لذا تأقلمت معهم سريعًا، وأشعر بحالة جيدة بعودتي إلى فرنسا كـ بلد ومنتخب".

وعن حلمه بالتتويج بالكرة الذهبية أجاب قائلًا: "دائمًا في رأسي، أفكر كل يوم كيف أكسبها، وسأظل أحلم بالتتويج بها إلى الأبد، هذا يجعلني متحفز أكثر في الملعب".

واختتم: "أنا سعيد بتأييد الشعب الفرنسي لعودتي، كانت هناك تعليقات جيدة للغاية، ويمكنني أن أشعر بالأجواء هنا".

 

مدافع يحرس مرمى قرغيزستان بسبب كورونا

اضطر منتخب قرغيزستان لكرة القدم أمس الاثنين لخوض مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بمدافع لحراسة المرمى، بعد خضوع حراس المنتخب الثلاثة للعزل الذاتي بسبب كورونا

ولعب المدافع القرغيزي إيزار أكماتوف في مركز حارس المرمى، واستقبلت شباكه هدفا واحدا في المباراة أمام منغوليا (0-1)، سجله اللاعب أويونباتارين مجيدوري، في الدقيقة 34 للضيوف. وتوقف رصيد منتخب قيرغزستان بعد هذه الهزيمة، عند 7 نقاط، ويحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة، بينما تقبع منغوليا في قاع الترتيب برصيد 6 نقاط.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب الجمباز وصيف بطولة العالم

نجح منتخبنا الوطني للجمباز الفني "رجال وآنسات" في حصد وصافة الترتيب العام للبطولة التي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 3 وحتى 7 يونيو الجاري، عقب حصوله على 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزيتين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز