عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة القاهرة: حملة على 122 مستشفى خاص و367 صيدلية.. وضبط أدوية مهربة

أدوية مهربة
أدوية مهربة

قامت الإدارة العامة للصيدلة بتشكيل الحملة المكبرة الثانية على القاهرة يوم السبت ٢٩ مايو ٢٠٢١ بتعاون إدارات الصيدلة والعلاج الحر ومباحث تموين القاهرة برئاسة اللواء محمد رجائى، فقامت بالتفتيش على أكثر من 500 مؤسسة طبية وصيدلية بالقاهرة. 



قامت الحملة بالمرور على صيدلية الإسعاف ووجدت ملتزمة بالتعليمات و سياسات الصرف، كما تم المرور على اكثر من 122 مستشفى خاص وعدد 367 صيدلية في نطاق المحافظة.

ضبطت الحملة عدد 13 ريميديسفير فيال في محاولات شراء ناجحة من مواقع التواصل الاجتماعي وهو احد العقارات الهامة في علاج مرضى فيروس كورونا وغير مسموح بتداوله خارج المستشفيات يتم بيعهم بالسوء السوداء بضعف ثمنهم الأصلى، كما تم ضبط عدد 3 فيال ريميديسفير في احد الصيدليات بعد عمل محاولة شراء وتم تحرير المحاضر اللازمة.

كما ضبطت الحملة مستشفى تعمل بدون ترخيص وتحتوى أدوية مخدرة بدون فواتير، وكذا مخزن أدوية بدون ترخيص يحوى كميات من الأدوية المهربة والمخدرة باجمالي مضبوطات تجاوز حوالى مليون و٣٤١ ألف جنيه مصري. 

أسفرت الحملة كذلك عن النجاح لسياسات الصيدلة بالقاهرة بجميع مستشفيات العزل التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة حيث لم يتم ضبط أى خلل أو تسريب أي من أدوية بروتوكول علاج الكورونا منهم.

كما تمكن مفتشوا الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة من ضبط احد مروجى عقار الريميديسفير بالسوق السوداء واستغلال حاجة المرضى له فى الرعايات والحالات الحرجة و بعد محاولة الشراء الناجحة تم ضبط التاجر و بحوزته ١٠٠ مائه فيال ريميديسفير معروضة بسعر ٨٠٠ جنيه للفيال استغلالاً منه لحاجه المرضى وتم ضبط التاجر وتحرير المحاضر واتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة. 

وقالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بصحة القاهرة، أن الإدارة تسعي لضبط سوق الدواء وعدم السماح باي فرصة لدخول أدوية مهربة إلي السوق الدوائي أو عدم استغلال المواطنين وبيع أدوية لهم باكثر من سعرها. 

من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية ان الادارة العامة للصيدلة تعمل علي ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالادوية المهربة داخل السوق المصري. 

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة ان المديرية تسعي لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها علي الالتزام بالتعليمات والحفاظ علي الدواء بالسوق وعدم تلاعب احد بالمواطنين، مضيفا أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء و منع المتاجرة بادوية كورونا بالسوق السوداء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز