عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 موعد عيد الأضحى فلكيًا في مصر

يبحث الكثيرون عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن موعد عيد الأضحى فلكيًا في مصر.. "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، موعد عيد الأضحى فلكيًا في مصر.. إليكم التفاصيل.



 

موعد عيد الأضحى فلكيًا في مصر

 

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الاثنين الموافق 19 يوليو المقبل، هو يوم وقفة عرفات، وأن الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل، وفقًا للحسابات الفلكية، وهو يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442هجريًا، وذلك في مصر ومختلف الدول العربية والإسلامية؛ حيث إن موعد عيد الأضحى المبارك، هو موعد موحد للدول العربية والإسلامية كافة، وذلك بسبب ارتباطه بشهر ذي الحجة، وموسم الحج، بالأراضي المقدسة، بالمملكة العربية السعودية، مهبط الوحي ونزول القرآن الكريم.

 

عيد الأضحى

 

عيد الأضحى له أسماء مختلفة منها التالي: "يوم النحر، العيد الكبير، عيد الحجاج"، وتتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء والمساكين.

 

احتفالات عيد الأضحى

 

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر لأربعة أيام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد"، كما أنها تجوز داخل المساجد. 

 

ذبح الأضحية

 

بعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون، ليقوموا بذبح الأضحية، تطبيقًا لقوله تعالى: "إنا أعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر".

 

أيام إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي

 

ومن المقرر أن يكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي، بداية من وقفة عرفات يوم الاثنين 19 يوليو 2021 حتى يوم الخميس، 22 من يوليو 2021.

 

صيغ تكبيرات العيد

  "الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى أصحاب محمد وعلى أنصار محمد وعلى أزواج محمد وعلى ذرية محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

اقرأ أيضًا:

جداول الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز