عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: 42 قرية في المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بالصف وأطفيح

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أنه تم إدراج 42 قرية في المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بمركزي الصف وأطفيح ، والتي ستشهد تغييرا جذريا على مختلف الأصعدة والقطاعات التنموية والخدمية ،لافتا إلى أنه سيتم تسليم أول نموذجين من القرى المقرر تطويرها قبل نهاية العام الحالب ، وهما قريتي الشوبك وكفر حلاوه بمراكز الصف وأطفيح .



 

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة وسوف يجنى ثمارها المواطنون بالقرى خلال فترة وجيزة، حيث توفر مستقبل أفضل للريف المصري .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع كافة الجهات المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتنمية وتطوير الريف المصري، للوقوف على الوضع الحالى ونسب التنفيذ للأعمال وإزالة المعوقات.  وأكد المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالمبادرة، لما لها من أهمية في تحقيق التنمية ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية من كافة الجوانب الخدمية . 

وقال إن المحافظة لا تتوانى عن تذليل أية عقبات قد تواجه آليات تنفيذ خطة العمل بالمشروعات الجارية ، موجها الجهات المشاركة بتسليم كافة التصميمات النهائية للمنشآت والمباني الحكومية المقرر إنشاؤها بالقرى إلى الجهة المنفذة للمشروع لسرعة البدء في الإنشاء .  وأضاف أنه تم توفير وتسليم كافة الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية اللازمة، مشددا على أنه لن يسمح بأي تأخير في تنفيذ الجدول التنفيذي للمشروعات، موجها شركات المرافق والبنية التحتية بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال المنوطة لهم وفقا للجدول الزمني المحدد للأعمال لبدء تنفيذ مراحل العمل الأخري. 

وكلف محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، بحصر الأسواق ومواقف السيارات العشوائية بالقرى لكى يتم تطويرها وإنشاء أسواق ومواقف حضارية بدلاً منها لكي تتكامل الصورة العامه للتطوير فى كافة الجوانب بالقرى .

كما كلف المحافظ كلاً من مدير مديرية الشباب ورئيس هيئة الأبنية التعليمية برفع كفاءة وتطوير كافة المدارس ومراكز الشباب بالقرى المدرجة بالتوازى مع أعمال التوسعات والإنشاءات الجديدة للمنشآت الجاري العمل بها. 

وأكد المحافظ على عقد اجتماع دوري شهري لمراجعة ومناقشة معدلات التنفيذ التي تمت للأعمال ومدي توافقها مع الجدول الزمني، قائلا " إن المشروعات لا تقبل أي تقصير أو تأخر من قبل أي جهة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز