عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

جداول الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

جداول الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة 2021.. يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات، الثانوية العامة 2021، وأولياء الأمور، عن جداول الامتحان التجريبي الثالث لشهر يونيو 2021، و"ما أهداف الامتحان التجريبي الثالث، لطلاب الصف الثالث الثانوي؟".



"بوابة روزاليوسف"، تنشر لطلاب الثانوية العامة، في التقرير التالي، جداول الامتحان التجريبي الثالث، لشهر يونيو، والهدف من الامتحان التجريبي الثالث، لطلاب الصف الثالث الثانوي.. إليكم التفاصيل.

 

جداول الامتحان التجريبي الثالث لشهر يونيو 2021

  أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول الامتحان التجريبي الثالث لشهر يونيو 2021.. اطلع عليها من خلال الجداول المرفقة.

 

 

 

أهداف الامتحان التجريبي الثالث    تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحان التجريبي الثالث، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، لشهر يونيو، ويهدف إلى ما يلي:  تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية، والحصول على أرقام الجلوس، وتحديث أجهزة التابلت، والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة.

 

 

بالإضافة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية، تُساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي.  كما يعطي ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل، والراسبين، والتقسيم، لتجربة الأسئلة والبابل شيت.

 

 

الأسئلة ليست تعجيزية وتقيس الفهم والتطبيق والعمق

يذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعدت الامتحانات بعناية كبيرة ويندرج تحت هذا ما يأتي:

توازن عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله. تكون جميع الأسئلة من نوعية الاختيار المتعدد. الأسئلة ليست تعجيزية وتقيس الفهم والتطبيق والعمق، وهي مرتبطة بنواتج التعلم من المنهج وليست من الأمثلة في الكتاب المدرسي حرفيًا.

سوف يتم تسليم الطلاب ورقة إضافية بيضاء للاستخدام في كتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية والرياضيات.

التصحيح لإلكتروني بنفس الآلية ودون تدخل عنصر بشري

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن استخدام البابل شيت، وسيلة لرصد الإجابات، وهذا يساعد على: التصحيح لإلكتروني للدفعة بأكملها بنفس الآلية ودون تدخل عنصر بشري. طمأنة طلاب التابلت على وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة أي شكوى. تأمين طلاب التابلت من أي انقطاع للكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني أو أي مشكلة تصيب الخوادم الرئيسية أو تعترض الطالب أثناء الامتحان.

اقرأ أيضًا:

كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز